جونسون يكشف تفاصيل لحظاته الحرجة مع كوفيد 19.. رئيس الوزراء البريطانى لصحيفة "ذا صن": احتجت لكميات هائلة من الأكسجين.. ويؤكد: الأطباء توقعوا وضعى على التنفس الصناعى بنسبة 50%.. وتم وضع خطط لكيفية إعلان وفاتى

الأحد، 03 مايو 2020 07:30 م
جونسون يكشف تفاصيل لحظاته الحرجة مع كوفيد 19.. رئيس الوزراء البريطانى لصحيفة "ذا صن": احتجت لكميات هائلة من الأكسجين.. ويؤكد: الأطباء توقعوا وضعى على التنفس الصناعى بنسبة 50%.. وتم وضع خطط لكيفية إعلان وفاتى بوريس جونسون الناجى من كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسبوع من عودته إلى العمل فى داوننج ستريت، كشف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون عن تفاصيل الوقت الحرج الذى قضاه فى العناية المركزة بعد تزايد معاناته من مرض كوفيد 19 جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد الشهر الماضى.

 

 وفى مقابلة مع صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال جونسون إن الأطباء واجهوا قرار بنسبة 50% بشأن وضعه على جهاز التنفس الصناعى، كما تم وضع خطط بشأن كيفية الإعلان عن وفاته.

وقال جونسون فى المقابلة إنه احتاج للترات ولترات من الأكسجين، لكنه اجتاز محنته فى ظل قناعة بأن بإمكانه النجاة.

 

واعترف جونسون أنه فى المرحلة الأولى من مرضه، كان يعمل بشكل عادى ولم يأخذ المرض بشكل جاد بما يكفى، وأجبر على الذهاب إلى المستشفى بناء على نصيحة الأطباء.

 

 وتابع جونسون قائلا إن الأطباء كان لديهم كل أنواع الخطط لما سيفعلون فى حال ساءت الأمور، وقال إنه لم يكن فى حالة جيدة لأن مستويات الأكسجين فى دمه ظلت تنخفض.  وأوضح جونسون أن استطاع أن ينجو بفضل عمل التمريض الرائع، والذى أحدث فارقا هائلا.

 

 وكان رئيس الوزراء البريطانى قد أصيب بفيروس كورونا فى مارس الماضى، وجاءت نتائج اختباراته إبجابية ليدخل بعدها فى العزل فى شقة بـ 11 داوننج ستريت لفترة أولية استمرت سبعة أيام، تم فصله خلالها عن خطيبته كارى سيموند، وتم الإعلام عن وجود أعراض مستمرة لديه منها ارتفاع فى درجة حرارته.

 وقال جونسون إنه كان فى حالة إنكار لأنه كان يعمل وظل يقوم بالاجتماعات الروتينية عبر الفيديو. لكنه كان يشعر بدوار شديد حقا، كان يشعر وكأنه  غائب، ليس بطريقة مخمورة ولكن بشكل صعب للغاية.

 

وبعد أن انتهى به الأمر بالذهاب إلى المستشفى، شرح جونسون كيف أنه احتاج إلى لترات ولترات من الأكسجين الذى حصل عليه عبر أنبوب وضع تحت أنفه. ثم تم استبداله فيما بعد بقناع وجه كبير، وعندما ساءت حالته تم نقله إلى العناية المركزة، حيث كان على الأطباء أن يقرروا ما إذا كان يجب وضعه على جهاز تنفس صناعى..وما إذا كان سيتم إدخاله فى غيبوبة مستحثة.

 

 وتابع جونسون قائلا إنه كان بكامل وعيه ومدركا للغاية لما كان يجرى. وجاءت اللحظة السيئة عندما كانت فرصه وضعه على جهاز التنفس الصناعى 50% ووضع أنبوب فى القصبة الهوائية، وقال إن الأطباء بدأوا يفكرون بشات كيفية القيام بذلك بشكل ناجح، وكانت لحظة صعبة، مشددا على أنه لن ينكر ذلك.

 

 ووجه جونسون الشكر للفريق الطبى الذى ساعده وبينهم فريق التمريض جيتى ماكجى ولويز بيتارما، اللذين أشاد بهما فى أول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعى بعد دخوله إلى المستشفى.

 

 كما أن جونسون، اعترافا بفضل طبيبين قاما بمعالجته، وهما نيك برايس ونيك هارت، اختار اسم نيكولاس كاسم وسط لمولوده الجديد ويلفريد من خطيبته كارى سيموندز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة