أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون للبريطانيين: إذا تمكنا من إظهار نفس روح الوحدة سنتغلب على كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 11:58 ص
جونسون للبريطانيين: إذا تمكنا من إظهار نفس روح الوحدة سنتغلب على كورونا بوريس جونسون
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى،أننا إذا تمكنا من إظهار نفس روح الوحدة والتصميم فى مواجهة أزمة تفشى وباء فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19”، كما أظهرنا خلال الأسابيع الستة الماضية، فسوف نتغلب على هذا سويا بشكل أسرع، وستعود المملكة المتحدة أقوى من أى وقت مضى.

وكتب جونسون، عبر حسابه على انستجرام: "إذا كان بإمكانك الاستمرار فى الطريق الذى نستمر به حتى الآن، وإذا تمكنا من إظهار نفس روح الوحدة والتصميم والعزم كما أظهرنا جميعًا فى الأسابيع الستة الماضية، فلا شك على الإطلاق فى أننا سنتغلب على هذا سويا".

وأضاف جونسون: "سوف نتغلب على ذلك بشكل أسرع، وستظهر المملكة المتحدة أقوى من أى وقت مضى".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اشترط اليوم الأحد، انخفاض أعداد الوفيات، لرفع التدابير الاحترازية لكورونا، مشددا بقوله: لا يمكن تعديل التدابير الحالية إلا بعد انخفاض عدد الوفيات والإصابات إلى مستويات يمكن التحكم بها.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، فى مقابلة مع صحيفة "صن"، إن الحكومة البريطانية وضعت خطة طوارئ لوفاته عندما تدهورت حالته الصحية وهو فى العناية الفائقة يصارع مرض "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا.

وعاد جونسون، 55 عاما، إلى العمل يوم الاثنين الماضى، بعد شهر من ثبوت إصابته بالفيروس، وأمضى جونسون عشرة أيام فى عزلة بداونينج ستريت من أواخر مارس الماضى، لكنه نُقل إلى مستشفى سانت توماس فى لندن حيث تلقى علاجا بالأكسجين وقضى ثلاث ليال فى العناية الفائقة.

ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله: "كانت لديهم استراتيجية للتعامل مع سيناريو على غرار وفاة ستالين... كانت لحظة صعبة، لن أنكرها".

وبعد خروج جونسون، قال مستشفى سانت توماس إنه سعيد لرعايته رئيس الوزراء، لكنه لم يقدم أى تفاصيل عن خطورة مرضه بخلاف أنه تلقى العلاج فى العناية الفائقة.

وعن معركته مع كوفيد-19، قال جونسون "كان لدى الأطباء كل الترتيبات لما يجب فعله إذا تدهورت الأمور بشدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة