أكرم القصاص - علا الشافعي

معنويات الأسماك تهمنا .. زيارات فيديو كونفرانس لأحواض السمك باليابان عشان ما ينساش وجوه البشر

الأحد، 03 مايو 2020 04:27 م
معنويات الأسماك تهمنا .. زيارات فيديو كونفرانس لأحواض السمك باليابان عشان ما ينساش وجوه البشر  أحواض سمك ومكالمات فيديو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حتى لا تنسى الأسماك شكل البشر ، ولا تتبدل ذاكرتها وتتراجع قوتها، بسبب الغياب الطويل والإغلاق الذى طال جميع دول العالم تقريبا ومنها حدائق الحيوانات ، وأحواض الأسماء ، لجأ عمال حوض أحياء بحرية في اليابان لحيلة جديدة ، حيث أطلقوا نداءات للجمهور لتسجيل زيارات افتراضية للحوض، حتى لا تفقد الأسماك اعتيادها على رؤية وجوه الناس الذين يتجولون حول أحواضها.
 
 
وحسبما ذكرت صحيفة الجارديان، البريطانية، طلب العاملون في حوض سوميدا المائى في طوكيو، إجراء مكالمات عبر الفيديو تنقل وجوه الصغار والكبار في زيارات افتراضية للتفاعل مع الأسماك وثعابين البحر، لتبقى وجوه البشر وأشكالهم مألوفة لدى هذه الحيوانات البحرية. 
 
 
808021
  
ونشرت صحيفة الرؤية أن بيان حوض الأسماك ذكر عبر حسابه على تويتر: «لم تعد الأسماك وثعابين البحر ترى الناس باستثناء العاملين في الحوض، وقد تبدأ قريباً في نسيان شكل البشر».
 
808022
 
وأشار البيان إلى سلوك ثعابين البحر ذات الطبيعة الحساسة للغاية، والتي بدأت في الشعور بالذعر والاختباء تحت الرمال عند مرور حراس الحوض بجانبها، وذلك بسبب حالة الهدوء التي تخيم على الحوض منذ تنفيذ قرار الإغلاق في بداية مارس الماضي، ضمن جهود احتواء وباء فيروس كورونا.
 
وجاء في بيان الحوض: «هذا طلب عاجل، هل يمكن إظهار وجهك لثعابين البحر في اتصال عبر الفيديو من منزلك؟».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة