إقامة الأفراح وسرادقات العزاء وتوفير المستلزمات الطبية هي أبرز مطالب المواطنين من النواب خلال فترة إجراءات الوقاية من كورونا.. و نائب يكشف واقعة اختراق 4 أشقاء للحظر بصحبة المواشى وكيف تعاملت الشرطة معهم

السبت، 30 مايو 2020 01:00 ص
إقامة الأفراح وسرادقات العزاء وتوفير المستلزمات الطبية هي أبرز مطالب المواطنين من النواب خلال فترة إجراءات الوقاية من كورونا.. و نائب يكشف واقعة اختراق 4 أشقاء للحظر بصحبة المواشى وكيف تعاملت الشرطة معهم النائب على بدر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت فترة حظر  التجوال العديد من الطلبات من قبل المواطنين للنواب، وتنوعت المطالب ما بين إقامة مناسبات عامة أو توفير مستلزمات  طبية ووقائية، وكان لأعضاء مجلس النواب دور فى زيادة الوعى لدى المواطنين للالتزام بتنفيذ التوصيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
وفى هذا الإطار، قال النائب على بدر، إنه منذ بدء حظر التجوال وهناك العديد من الطلبات التى يتوجه بها بعض المواطنين للنواب، ذاكرا إحداها "أنه فى ذات يوم بعد بدء تطبيق حظر التجوال، جاء إليه أحد المواطنين يطلب منه التوسط للإفراج عن أشقائه لأنه تم إلقاء القبض عليهم نتيجة اختراقهم حظر التجوال".
 
ولفت بدر، إلى أن الواقعة تعود إلى أن هناك 4 أشقاء كانوا عائدين من الحقل مساء، وبسبب اختراقهم حظر التجوال تم إلقاء القبض عليهم، ولكن نظرا لأنهم كانوا عائدين ومعهم مستلزمات الزراعة وبعض المواشي تم السماح لأحدهم باصطحاب المواشى للمنزل.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه الواقعة تؤكد أن فرض حظر كلى غير ممكنة، خاصة فى القرى ومحافظات الصعيد ووجه بحرى، لأن هناك بعض الأعمال خاصة تلك المتعلقة بالزراعة لا يستطيع أصحابها المكوث فى المنزل طوال اليوم، حيث تتطلب طبيعة عملهم التواجد فى الحقل للحفاظ على الثروة الحيوانية خاصة صغار المربين والمزارعين.
 
ومن جانبه، قال النائب عادل عامر، إنه فى بداية فرض حظر التجوال طلب أحد الأشخاص منه فى الدائرة السماح بإقامة فرح لنجله، خاصة وأنه كان قد حجز القاعة الخاصة بالفرح.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه تحدث معه حينها عن خطورة هذا الوضع، وان الحظر ليس معناه تقييد الحرية بقدر ما هو من أجل الحفاظ على حياة المواطنين، خاصة وان فيروس كورونا من الأمراض التى تنتشر بسرعة جدا فى المجتمع وهناك العديد من الدول التى تفشى بها الفيروس وتعاني منه، مناشدا الجميع تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية والبعد عن التجمعات وأماكن التكدس.
 
ومن جانبه، قال النائب محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، إن هناك العديد من الطلبات أثناء فترة الحظر، ومنها على سبيل المثال السماح بإقامة فرح، ولكن بعد التواصل مع المواطنين تم اقناعهم وعدولهم عن إجراء مراسم الفرح نظرا للظروف التى تمر بها البلاد بل والعالم اجمع الخاصة بفيروس كورونا، وأنه كان هناك استجابة من قبل المواطنين.
 
ولفت عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، أن الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا فالمواطن هو المحور الأساسى وأهم عواملها، ولهذا فإن المواطنين عليهم دور كبير فى عدم تفشي الفيروس، وجميع الإجراءات التى تم اتخاذها تصب فى المقام الأول والأخير لصالح المواطنين، وتهدف للحفاظ على الصحة العامة وتضمن عدم تفشي الفيروس شريطة أن يتم الالتزام بها.
 
وفى سياق متصل، قال النائب خالد هلالى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إن أبرز الطلبات خلال فترة الحظر تمثلت فى توفير المستلزمات الطبية وأدوات التعقيم، خاصة وأنه فى بداية الأزمة كان هناك بعض العقبات من أجل الحصول على هذه الأدوات، بالإضافة لبعض الطلبات المتمثلة فى إقامة بعض المناسبات ولكن تم العدول عنها.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة