أول صور لوزير الرى من العزل المنزلى بعد مخالطته محافظ الدقهلية المصاب بكورونا.. عبد العاطى يجتمع مع قيادات الوزارة لمتابعة المشروعات.. ويشدد بمنع الدخول إلى مبانى الوزارة بدون الكمامة.. وعقد الاجتماعات أون لاين

الأحد، 31 مايو 2020 01:00 م
أول صور لوزير الرى من العزل المنزلى بعد مخالطته محافظ الدقهلية المصاب بكورونا.. عبد العاطى يجتمع مع قيادات الوزارة لمتابعة المشروعات.. ويشدد بمنع الدخول إلى مبانى الوزارة بدون الكمامة.. وعقد الاجتماعات أون لاين وزير الرى من الحجر المنزلى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع أحدث صور للدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، من الحجر المنزلى خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة اليوم لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التى يتم تنفيذها.


ودخل وزير الرى الحجر المنزلى بعد اجتماعه مع محافظ الدقهلية قبل عيد الفطر بأيام، بعد أن أظهرت التحاليل إصابة المحافظ بفيروس كورونا المستجد عقب لقائهما بساعات، لذلك أعلن الوزير التزامه بالحجر المنزلى كإجراء احترازى حددته منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وقامت وزارة الصحة والسكان بأخذ مسحة للوزير و 10 من العاملين بالوزارة بينهم رؤساء قطاعات وأمن والمكتب الفنى للوزير والمراسم باعتبارهم خالطوا المحافظ خلال زيارته للوزارة، وثبتت عدم اصابتهم بالفيروس.

وقال عبد العاطى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه بصحة جيدة وسيبدأ مزاولة عمله من مكتبه فى الوزارة بعد غد الثلاثاء، ويتابع العمل من منزله عبر الفيديو كونفرانس ووسائل الاتصال المختلفة، حيث عقد اليوم اجتماعا مع قيادات الوزارة لمتابعة مجريات الأمور والمشروعات التى يتم تنفيذها .

وشدد وزير الموارد المائية والري، على ضرورة التزام قيادات الوزارة والعاملين بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


وأكد عبد العاطى على ضرورة تنفيذ القرار الوزارى رقم 135 لسنة 2020 الصادر الاثنين قبل الماضى بعدم السماح بتواجد العاملين سواء بديوان عام الوزارة أو المبانى التابعة لها، دون ارتداء الكمامات الواقية، وأيضا الزائرين وعدم التعامل مع أى مواطن لا يرتدى الكمامة.


كما وجه عبد العاطى بالتوسع فى تقديم الخدمات للمواطنين من خلال وسائل التواصل الالكترونى المختلفة للحد من انتقالهم والتعامل المباشر معهم من أجل منع انتشار الفيروس، مشيرا إلى ضرورة تطبيق كافة الاجراءات المحددة مسبقاً والمتعلقة بتخفيض اعداد القوة البشرية سواء بالوحدات الادارية او بالمواقع واتباع كافة سبل الأمن والسلامة.


ولفت عبد العاطى إلى ضرورة الالتزام بتطبيق أقصى معايير الحفاظ على الصحة العامة، من تطهير المقار التابعة للوزارة بالمطهرات بشكل متكرر، وتوفير مستحضرات التعقيم والتطهير فى المداخل والمخارج ودورات المياه ورفع اجهز البصمة وتوفير دفاتر الحضور والانصراف الورقية للتوقيع.


وشدد عبد العاطى على ضرورة تنفيذ التكليفات بدقة ودون تهاون، واتخاذ ما يلزم من تدابير لعدم تأثر العمل فى القطاعات الهامة وتقديم الخدمات للجمهور من توفير مياه الرى للمحاصيل الصيفية ومياه الشرب.

من جانبه، أوضح المهندس محمد السباعى المتحدث الرسمى للوزارة، أنه مع بدء اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعى والحد من الاجتماعات يتم استخدام التكنولوجيا الحديثة فى عقد الاجتماعات عن طريق الفيديو كونفرانس للمتابعة اليومية والاسبوعية لسير العمل.

وتقوم وزارة الموارد المائية والرى بشكل يومى بعمل تطهيرات لكافة المكاتب الموجودة فيها تحسبًا لمنع تفشى فيروس كورونا، ومنع دخول أى أحد إلى مبانيها بدون الكمامة، والمرور على المكاتب للتأكد من التزام الموظفين بالتعليمات.

وزير الرى من الحجر المنزلى  (1)
وزير الرى من العزل المنزلى
 

 

وزير الرى من الحجر المنزلى  (2)
وزير الرى من العزل المنزلى

 

وزير الرى من الحجر المنزلى  (3)
وزير الرى من العزل المنزلى

 

 

وزير الرى من الحجر المنزلى  (4)
وزير الرى من العزل المنزلى

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة