أحمد كريمة: الرسول كان طيب الملابس ودائم الابتسامة

الإثنين، 04 مايو 2020 04:39 م
أحمد كريمة: الرسول كان طيب الملابس ودائم الابتسامة احمد كريمه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أن لب الدعوة إلى الله تعالى هو الشرائع السماوية، مشيرا إلى أن الصحابة خشوا كثيرا على أن تتم محاسبتهم بناء على ما خفى داخلهم، وذلك بعد نزول الآية الكريمة "وَإِن تُبْدُواْ مَا فِى أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ".

وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال لقائه ببرنامج "نور الهدى"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، إن كل المسلمين فى معية الرسول إلى يوم القيامة، لافتا إلى أن الرباط الروحى هو أن نتلمس خطوات النبى فى الرحمة.

ولفت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر إلى أن الآية الكريمة "يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر" تؤكد أن الإسلام يسهل على المسلمين أمورهم، موضحا أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان طيب الملابس وكان دائم الابتسامة ويداعب السيدة عائشة ويسابقها.

وفى وقت سابق قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن سيناء لا تقل قداسة عن مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس الشريفة.

وأوضح أحمد كريمة خلال برنامج "نور النبى" الذى يقدمه حمدى رزق على قناة "صدى البلد"، أن سيناء لا تقل عن قداسة عن مكة والمدينة والقدس، مستشهدا بقوله تعالى بما جاء فى سورة طه، حينما خاطب رب العزة سيدنا موسى قائلا له  "فاخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى".

وأكد أحمد كريمة أن مصر دولة مستهدفة بعناصر إرهابية، تستغل الدين وتردد الشعارات البراقة، مشددا إن مصر لن تنكسر مهما حاول المغرضون.

وأضاف أن كتب الفقه الإسلامى تقول إن من استحل دم المحرم يعد كافرا، ودلل أحمد كريمة، على حديثه مؤكدا أن شارب الخمر يعد آثما إذا شرب الخمر وأقر بحرمانيتها، أما إذا تناولها وهو مستحل لها، منكر لحرمانيتها فهو كافر، مضيفًا "قد أكون غردت خارج السرب، بالنسبة للحكم على المعتدين على جنودنا بأنهم خارج الملة، ويمكن الرجوع للكتب الفقهية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة