أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد كريمة عن تحريم التماثيل: هل هؤلاء أفقه من عمرو بن العاص.. فيديو

الإثنين، 04 مايو 2020 05:48 م
أحمد كريمة عن تحريم التماثيل: هل هؤلاء أفقه من عمرو بن العاص.. فيديو احمد كريمه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عدم صحة الفتاوى التي تهاجم السياحة وتدعي أن التماثيل الفرعونية آثارًا.

وقال كريمة خلال برنامج نور النبي على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق: التماثيل التي ذكرت في الأحاديث يقصد بها ما يعبد من دون الله.

وتابع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: هل هؤلاء أفقه من سيدنا عمرو بن العاص الذي رأى الأهرامات وأبو الهول والكباش في الأقصر، لا يؤذونها كونهم يعلمون أنها نتاج حضاري للشعوب، مستطردًا الصحابة لم يدمروا الحضارة الفرعونية كما فعلت داعش في العراق، والصحابة كانوا يعلمون أن تلك التماثيل فنون جميلة وليست أصنام تعبد من دون الله.

وفى وقت سابق طالب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية، بجامعة الأزهر، بإسقاط الجنسية على كل شخص يقوم بالاعتداء على خير أجناد الأرض من قوات الجيش والشرطة.

وأضاف أن الأسى والألم يعتصر القلب بعد سقوط عدد من الشهداء في بئر العبد بسيناء، مؤكدا أن مصر تدفع ضريبة عن العالم في مواجهة الإرهاب.

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية أن إسقاط الجنسية  عن هؤلاء أمر إلهي، فهو جزاء الأوغاد الذين يعتدون على خير أجناد الأرض اللعنة تحاصر المعتدين إينما كانوا ويستحقون تطبيق الإرجاف عليهم.

وواصل: "المعتدون على الجيش  خارجين عن الملة بنص القرآن وليس بنصى أنا، والدليل  ما تضمنته سيرة بن هشام عن اجتماع المنافقين".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة