أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء: الإبراشى: علينا استلهام روح العبور لتجاوز محنة كورونا.. والجناينى: استئناف النشاط الكروى قرار دولة بنسبة 100%.. وزير السياحة: الفنادق ستعمل بطاقة 50%.. والمخالفة تعرض لسحب التراخيص

الإثنين، 04 مايو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء: الإبراشى: علينا استلهام روح العبور لتجاوز محنة كورونا.. والجناينى: استئناف النشاط الكروى قرار دولة بنسبة 100%.. وزير السياحة: الفنادق ستعمل بطاقة 50%.. والمخالفة تعرض لسحب التراخيص التلفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

وائل الإبراشى: علينا استلهام روح العبور لتجاوز محنة كورونا

 

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن حديث الناس الآن فى مصر هو ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، مشيراً إلى اليوم هو ذكر عبور الجيش المصرى وتحقيق انتصاراً كبيراً على العدو، وكان يقول البعض عنه أنه مستحيل، مشدداً على أن الجيش المصرى حطم أساطير كثيرة كان البعض يتحدث بها ويلصقها للعدو، وتابع:" الإرادة المصرية يمكن أن تهزم المستحيل، والاحتفال بالعاشر من رمضان لا قيمة له لو لم نأخذ منه الحكم والعبر".

 

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الإرادة المصرية التى تمكنت من العبور وتحقيق المستحيل يجب أن نتحلى بها الآن من أجل عبور محنة كورونا معتمدين القوة والإرادة واتباع التعليمات الطبية، وليس الاستهانة والاستكانة أو الضعف الشديد تجاه حملات التوعية والنصح الطبية.

 

وأكد "الإبراشى"، أن عبور جائحة كورونا يعتمد على وعى المواطن التى للأسف الشديد مازال بها تهاون، وتابع:"مطلوب نخوف الناس نعم.. مطلوب نوعيهم وننصحهم نعم.. لأنه مهما اتخذت الحكومة من إجراءات يظل وعى المواطن الأهم فى ذلك".

 

وكان الإعلامى وائل الإبراشى، قد قال إن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، تعد صدمة فى حياة المصريين ، حيث بلغت الأمس إلى ما يصل الـ358 ، بينما اليوم 298 إصابة، وذلك يعد خطراً حقيقياً، وتابع:"دخلنا منطقة الـ300 إصابة وهذه مرحلة مخيفة ويجب علينا أن نعلم ذلك، وأنه يشكل خطورة".

 

وأضاف "الإبراشى"، فى حلقة سابقة، أن النصائح التقليدية لم تعد مجدية، وعلينا جميعاً أن نجلد أنفسنا ونطبق بكل جدية كافة الإجراءات الأحترازية والوقائية، التى تعلن عنها وزارة الصحة، محذراً من التجمعات كونها العدو الأخطر على حياة المصريين فى زمن الكورونا، وتابع:"كل مخالط هو مشروع مصاب وتساءل عن سبب إصرار البعض  على الانتحار الجماعى".

 

وعرض مقدم البرنامج، فيديو لمائدة رحمن، بشارع ضياء بمنقطة فيصل، وعلق قائلاً:"انتشار جائحة كورونا جعلتنا نوقف موائد الرحمن ، وهذا المشهد يعد احتفال برمضان على جثة المشاركين.. يبدو أن هناك مواطنين مصرين على أن تتخذ الدولة إجراءات أشد تضييقاً من أجل مواجهة فيروس كورونا، والذى يجعلنا فى غنى عن ذلك هو الألتزام، بالإجراءات الصحية".

 

وشدد "الإبراشى"، أن زمن كورونا ليس زمن العيش حياة طبيعية، وتابع:"نعم نحن شعب يحب اللمة ولكن هذا السلوك خطر فى زمن الكورونا".

 

 

عزيزة جلال: أتشوق للمجىء لمصر ولكن كورونا حال بينى وبينها

قالت المطربة الكبيرة عزيزة جلال، إن مصر  تعد محطة مهمة فى حياتها الفنية ، وستظل كذلك، مشيرة إلى أنها تتشوق إلى المجئ لمصر ولكن الظروف الراهنة التى تشهدها دول العالم والمنطقة فى ظل جائحة فيروس كورونا  المستجد، "كوفيج 19"، منعتها من ذلك، وتابعت:"الفن فى مصر جميل".

https://www.youtube.com/watch?v=woEdiuUt7w8&feature=emb_title

 وأضافت "عزيزة جلال"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنها تطبق كافة إجراءات العزل المنزلى الآن، وملتزمة بمنزلها، لافتة إلى أنها ستبدأ فى عمل فنى جديد عقب الانتهاء من جائحة كورونا، وتابعت:"بصدد أنى أقدم أعمال جديدة ولكن كورونا جه وقعدنا فى بيوتنا وجعلنا نعيد حساباتنا من جديد".

 

 

وعلقت الفنانة عزيزة جلال، على الآراء التى انتقدتها عقب إعلانها العودة إلى المجال الفنى مرة أخرى بعد مرور أكثر من 30 عاماً، قائلة:"طول عمرى أواجه اى شئ واحترم رأى الناس ..ولا أخشى المواجهة".

 

ولفتت عزيزة جلال، إلى أنها إنسانة لا تستطيع الجمع بين أمرين، ولذلك تفرغت لأسرتها عقب تحقيقها نجاحاً كبيراً فى مجال الغناء، وتابعت:"اخذتنى الأسرة سنين طويلة ..ولكن حسيت أن محبة الناس اختصرت الـ30 سنة، وكأنها ليلة واحدة ..حسيت أن الحب اللى بينى وبين الناس فضل من الله".

 

عمرو الجناينى: استئناف النشاط الكروى قرار دولة بنسبة 100%

علق عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصرية، على احتمالية عودة الدورى المصرى، قائلاً: "موضوع رجوع الدورى من عدمه قرار حكومى بحت بنسبة 100% وفيما يخص الاتحاد وضعنا ضوابط معينة وفقاً لاحتياطات عالمية بالإضافة للمحلية التى نراها أيضاً، مشيراً أن الاتحاد عقد اجتماعاً موسعاً مع لجنة المسابقات والطاقم الطبى، وقمنا فى ضوء الاحتياطات العالمية طبقاً لمنظمة الصحة.

 

وأضاف الجناينى، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدى، كما قمنا بوضع تصور متكامل يجعلنا ذو جاهزية فى حال قررت الحكومة عودة النشاط الكروى نكون جاهزين، وتابع قائلاً:"إحنا بنحاول نكون جاهزين لو قالوا إرجعوا نضغط على الزرار ونرجع.

 

وكشف الجناينى، أن النموذج الذى وضعه الاتحاد دقيقة جداً وخاضعة لتعليمات الصحة العالمية، موضحاً أن قرار عودة النشاط الكروى لن يكون بالدورى المصرى لكن سيبدأ بفترة إعداد للاعبين خاصة أنهم لم يقوموا بتدربيباتهم منذ فترة طويلة، مشيراً أنه يتمنى أن يكون القرار سريعاً لان إتحاد الكرة لديه التزمات دولية أخرى وليس فقط الدورى المصرى.

 

وكشف الجناينى أن النموذج الذى أعده الاتحاد لعودة النشاط الكروى وينتظر قرار الحكومية يطالب بوجود فترة استعداد مسبقى تتراوح مابين ثلاثة أسابيع إلى شهر كفترة إعداد قبل العودة للتدريبات والنشاط الكروى.

 

وحول السيناريوهات المحتملة التى حددها النموذج المقترح من الاتحاد قال:"قبل السيناريو خلينا نقر أن عودة الدورى المصرى بالشكل السابق أمر صعب لأنه يتطلب سفر وإعدادات لم تعد متماشية مع ظروف كورونا ولا اتجاها لدولة لحد الحركة وبالتالى فإن مشروعنا يحدد ذلك فى ثلاثة أماكن فى مدن محددة قد تكون القاهرة فى جزء ومجموعة أخرى فى الإسكندرية، وجزء أخر فى السويس وهى المدن التى تتوفر فيها ملاعب كبيرة وفنادق، مشيراً أننا إقترحنا أن تكون أماكن مغلقة فى شبه معسكر مغلق لا تسمح بالدخول والخروج تحسباً لاى إصابة قد ترد من الخارج.

 

وزير السياحة: الفنادق ستعمل بطاقة 50%.. والمخالفة تعرض لسحب التراخيص والوقف

قال وزير السياحة والآثار خالد العنانى، أنه سيكون هناك إلزام للمنشات بنسبة عمالة 50%، موضحاً أن معظم العمالة فى الأماكن السياحية الساحلية مثل الغردقة وشرم الشيخ قادمين من الصعيد ووجه بحرى، وبالتالى اتخذنا عدة إجراءات مهمة، وهى التناوب فى العمالة التى ستصل إلى المدن السياحية ولن تغادرها إلا بعد 60 يوماً وفور وصوله سيخضع لكشف وفحص وبعد الاطمئنان عليه يباشر العمل خلال هذه الفترة ويعود بعد شهرين إجازة ويتناوب آخرين.

 

وحول الطيران الداخلى وعودته قال وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدى، بالنسبة للطيران تم الاشتراط أن الحجز سيتم إلكترونياً وسيتم تعقيم حقائب المسافرين فى المطار قبل المغادرة وعودتها، ونسبة الإشغال فى الطائرة متراجعة بنسبة 50%، ولن يجتمع راكبين بجوار بعضها البعض بالإضافة لترك صف بين كل راكب والآخر حتى الحافلات التى ستقل النزلاء نسبة الإشغال فيها 50%، مشدداً أن عملية التعقيم ستكون فى كل مكان وكل مرحلة يصل فيها النزلاء، مشيراً أن ضوابط التعقيم اشترطت أيضاً خامات المواد المستخدمة فى التعقيم طبقاً لمواصفات الصحة.

 

وأكد وزير السياحة والآثار، أن الإجراءات الاحترازية تشمل حظر تقديم الشيش للنزلاء ومنع الجاكوزى ومنع "شاورالجيم" ويسمح فقط لصالات الجيم أن تستقبل النزلاء فى المنشات الذين جرى فحصهم مسبقاً وليس من خارج القرى السياحية، مشيراً أنه سيتم تعقيم كافة الأجهزة فى المنشات الفندقية كل 60 دقيقة.

 

وأشار وزير السياحة والآثار، أن كل هذه التفاصيل الدقيقة ستخضع لإشراف دقيق من قبل مدير المنشاة الذى سيوقع إقراراً بالالتزام وسيشرف على ذلك ثلاثة جهات الصحة والسياحة وغرفة المنشات الفندقية وفى حال المخالفة سيتم إيقاف ترخيص مدير المنشاة نهائياً وستغلق المنشاة، مشيراً أنه لن يكون هناك تهاوناً أبداً ولا استسهال فى تطبيق تلك الضوابط.

لميس الحديدى تناقش أزمة الزحام داخل مقر الشهر العقارى

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على الزحام داخل مقر الشهر العقاري، تزامناً مع الإجراءات التى تتخذها الدولة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وعرضت الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامجها القاهرة الآن، مقطع فيديو من موقع اليوم السابع، يوضح الزحام الشديد داخل مقر الشهر العقاري، دون اتخاذ إجراء التباعد الاجتماعي.

وأكدت لميس الحديدي، أن الحكومة تتجه لفتح الاقتصاد تدريجياً وفقاً لضوابط منظمة الصحة العالمية، وبالتالي فإن سلوكيات ووعي المجتمع مهم في المضي قدماً ومساعدة الحكومة مشيرة إلى أن ارتفاع الاصابات وصعودها مجدداً بسبب عدم الالتزام قد يضطر الحكومة  للاغلاق مجدداً .

https://www.youtube.com/watch?v=MF5f4XSoYGg&feature=emb_title

كدت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2041 حالة، من ضمنهم الـ 1562 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

 

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.

 

المتحدث العسكرى: اكتشفنا 3 آلاف فتحة نفق خلال السنوات الماضية

 

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تعمل في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود، ومن وقت لآخر تعرض للمواطنين بعض النجاحات التي تقوم بها على الأرض، وبيان الجيش بالأمس جاء استكمالاً للنجاح الذى نقوم به على الأرض من استهداف البؤر الإرهابية على كل الاتجاهات.

 

وأوضح المتحدث العسكرى، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أن القوات المسلحة نجحت في تدمير وإحباط 630 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات على طرق التحرك، بجانب اكتشاف 228 مخبأ، و116  عربة دفع رباعى، على الاتجاهات الإستراتيجية الجنوبية والشرقية والغربية، كان بعضها يحاول اختراق الحدود للوصول للعمق، وبعضها محمل بعناصر إرهابية لاستهداف القوات والمنشآت الحيوية.

وقال المتحدث العسكرى، إنه تم تدمير واكتشاف عدد فتحات أنفاق على الشريط الحدودى برفح، ومنذ 2015 تم إنشاء المنطقة العازلة بعمق  5 كيلو، والإنفاق كانت تستخدم لتهديد الأمن القومى المصرى وتستخدم لتهريب أسلحة وذخائر ومخدرات ومركبات تهدد أهالينا والقوات المسلحة والشرطة، مضيفًا: "أنشأنا المنطقة العازلة على مراحل مختلفة، وخلال الفترة الماضية انخفضت فتحات الأنفاق، وكان هناك فتحات يصل طولها  3 كيلو وأكثر بأعماق 30 م تحت الأرض، ومع الانتهاء من بناء المنطقة العازلة سينتهى خطر الأنفاق وسنحد تمامًا من تسلل العناصر الإرهابية أو تهريب أسلحة وذخائر.. حيث اكتشفنا أكثر من  3 آلاف فتحة نفق في منطقة رفح الحدودية خلال السنوات الماضية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة