أكرم القصاص - علا الشافعي

العربية : أمريكا تتهم الصين بإخفاء معلومات عن كورونا لتخزين إمدادات طبية

الإثنين، 04 مايو 2020 03:21 م
العربية : أمريكا تتهم الصين بإخفاء معلومات عن كورونا لتخزين إمدادات طبية الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية، توجيه الاتهامات للصين، حيث زعمت وثائق استخباراتية أن المسئولين الأمريكيين يعتقدون أن الصين تسترت على مدى تفشي فيروس كورونا، لتخزين الإمدادات الطبية اللازمة للاستجابة له وفقا لموقع العربية، حيث أدعى تقرير استخباراتي من 4 صفحات، صادر عن وزارة الأمن الداخلي بتاريخ 1 مايو، أن القادة الصينيين أخفوا عمداً شدة الوباء عن العالم في أوائل يناير.

ومن جانبه وصف التلفزيون الصيني تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول مصدر فيروس كورونا بـ"المجنونة"، واستنكر التليفزيون الصينى التصريحات الأمريكية فى هذا الصدد.، جاء ذلك نقلا عن  إعلامية.

 

وأمس، قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن هناك "عددا كبيرا من الأدلة" على أن فيروس كورونا المستجد خرج من مختبر صينى، لكنه لم يجادل بشأن استنتاج أجهزة المخابرات الأمريكية بأنه ليس نتاج عمل بشرى.

 

وقال بومبيو لقناة تلفزيون (إيه.بي.سي) "هناك كما كبيرا من الأدلة على أن هذا (الفيروس) جاء من ذلك المختبر فى ووهان" مشيرا إلى الفيروس الذى ظهر أواخر العام الماضى فى الصين وتسبب فى وفاة نحو 240 ألف شخص فى أنحاء العالم، بينهم أكثر من 67 ألفا فى الولايات المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة