بدء اجتماع اللجنة العامة بالبرلمان لنظر إعلان حالة الطوارئ

الإثنين، 04 مايو 2020 12:05 م
بدء اجتماع اللجنة العامة بالبرلمان لنظر إعلان حالة الطوارئ اللجنة العامة بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اجتماع اللجنة العامة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، منذ قليل، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة ثلاثة أشهر، فى ضوء بيان رئيس الوزراء الذى ألقاه أمس أمام الجلسة العامة حول الأسباب والظروف التى دعت إلى إعلان حالة الطوارئ.
 
على عبد العال (1)
 
ومن المتوقع أن تعد اللجنة العامة تقريرا يتم عرضه على الجلسة العامة لمناقشتة وأخذ الرأى عليه، حيث إن الموافقة على إعلان حالة الطوارئ تتطلب موافقة أغلبية عدد أعضاء مجلس النواب.
 
وكان رئيس الوزراء قد ألقى بياناً أمس حول أسباب إعلان حالة الطوارئ، مؤكداً أنه لا يوجد شىء يزعزعنا عن عقيدتنا، وجدد التزام حكومته بعدم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بقدر يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومى.
 
على عبد العال (2)
 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر القرار رقم 168 لسنة 2020 بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارً من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل بسبب الظروف الأمنية والصحية، وبعد أخذ رأى مجلس الوزراء، ونص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.
 
على عبد العال (3)

على عبد العال (4)
 

على عبد العال (5)
 

على عبد العال (6)
 

على عبد العال (7)
 

على عبد العال (8)
 

على عبد العال (9)
 

على عبد العال (10)
 

على عبد العال (11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة