لوحة مين.. عمل فنى فى مكتب ولى العهد السعودى يثير الجدل

الإثنين، 04 مايو 2020 12:35 م
لوحة مين.. عمل فنى فى مكتب ولى العهد السعودى يثير الجدل خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت اللوحة الفنية التي ظهرت في مكتب ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، أثناء جلسة عقدت أواخر الأسبوع الماضى، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعى، طرح حالة من التساؤلات عن مصدر اللوحة والفنان التشكيلى الذى رسمها.

خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودى
خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودى

وخرجت الفنانة التشكيلية لولوة الحمود  لتعلن أنها صاحبة اللوحة الموجودة فى مكتب ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، ودونت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حسب ما ذكر موقع الإمارات اليوم، وقالت "‏بعد أن اقتنيت أعمالى من متاحف ومؤسسات عالمية عرفت أن لا شىء يضاهى نجاحك فى وطنك، وتقدير الدولة لفنك، كم أنا فخورة بلوحتى فى مكتب سمو ولى العهد".

لولوة الحمود
                

وقالت  لولوة الحمود، إن "اللوحة ضمن مجموعة فنية أطلقت عليها اسم الباقيات، والتى تضم مجموعة من اللوحات (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر) والتى قمت بعملها بطريقة خاصة فى كتابة عبارة (الله) بشكل أكبر، عبر طباعة ورسم وطرق حديثة وفلسفة ألوان مختلطة بألوان اكليرك، ومزج دهان وورق الذهب والحبر، وتضم الألوان الذهبي والفضي والأسود والرمادي واستغرق رسمها قرابة 3 شهور"، حسب ما ذكر موقع العربية.

الفنانة التشكيلية السعودية لولوة الحمود
الفنانة التشكيلية السعودية لولوة الحمود

وأشارت "الحمود" إلى أنها قامت ببيع اللوحة الأولى (سبحان الله) لمتحف فى لوس أنجلوس، ولم تقم بعرض تلك اللوحات على الفنانين، كما باعت جميع هذه السلسلة لشركة فى بريطانيا.

تعليق وزير الثقافة السعودى
 

ومن جانبه علق وزير الثقافة السعودى الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان على حسابه فى "تويتر"، على تغريدة الفنانة الحمود، عندما نشرت الصورة بقوله: "للمعلومية، ولى العهد وجه من عام 2013، بأن تكون فى كل مقراته الرسمية الأعمال الفنية التشكيلية بأيدى سعودية.. مبدعة يا لولوة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة