الاتحاد الأوروبى يطلق منصة للمبدعين لمواجهة وباء كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 01:22 م
الاتحاد الأوروبى يطلق منصة للمبدعين لمواجهة وباء كورونا   المفوضية الاوروبية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الاتحاد الأوروبى، منصة جديدة كمبادرة "وحدة الإبداع" بهدف ربط وتبادل المعلومات والاستجابات المتعلقة بكوفيد 19 بين القطاعات الثقافية والإبداعية، حيث توفر المنصة الجديدة ، مساحة مشتركة لجميع الذين يبحثون عن معلومات حول مبادرات القطاع الثقافي والإبداعي التي تستجيب لأزمة الفيروسات التاجية، ويتيح الوصول في مساحة واحدة إلى العديد من الموارد الموجودة والعديد من الشبكات والمنظمات ذات الصلة. كما يوفر مساحة للمشاركة في إنشاء المساهمات وتحميلها لإيجاد حلول معًا.

وقالت ماريا جابرييل ، مفوضة الابتكار والبحث والثقافة والتعليم والشباب بالاتحاد الأوروبى، إن للفيروس التاجي تأثير اقتصادي مدمر على القطاعات الثقافية والإبداعية، وستوفر هذه المنصة الإلكترونية منتدى للقطاعات الثقافية والإبداعية لتبادل الأفكار والمبادرات والمشاركة في إيجاد الحلول بفضل إبداعهم استجابة للأزمة. منصة للقطاع ، للقطاع .

وبدلاً من التداخل مع المبادرات الموجودة في هذا القطاع ، تسعى المنصة جاهدة لتوفير نقطة وصول مشتركة للحصول على معلومات حول المبادرات الثقافية والإبداعية استجابة للأزمة ، والتوجيه إلى مواقع الويب ذات الصلة للشبكات والمنظمات والمبادرات ذات الصلة. توفر المنصة مساحة منظمة للمشاركة في إنشاء وتحميل المساهمات من أجل إيجاد الحلول معًا.

وتم إطلاق المنصة بدعم من المفوضية ، كمتابعة لمؤتمر الفيديو الذي عقده وزراء الثقافة في الاتحاد الأوروبي في 8 أبريل حيث أعلن المفوض جابرييل عن المبادرة .

ويساعد مشروع Creative FLIP على تشغيل المنصة وتنظيمها، وهو مشروع تجريبي للبرلمان الأوروبي ، تديره المفوضية الأوروبية، حيث  يتم تنفيذ هذا المشروع التجريبي من قبل معهد جوته بالتعاون مع شبكة المحاور الإبداعية الأوروبية والعديد من الشركاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة