باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. وفاة 1015 شخصا بكورونا فى أمريكا.. ولا وفيات أو إصابات بالصين.. إيطاليا: السياسة الخارجية لم تتغير بعد تلقى مساعدات.. وارتفاع إجمالى المتعافين بالكويت لـ 2032

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. وفاة 1015 شخصا بكورونا فى أمريكا.. ولا وفيات أو إصابات بالصين.. إيطاليا: السياسة الخارجية لم تتغير بعد تلقى مساعدات.. وارتفاع إجمالى المتعافين بالكويت لـ 2032
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء عدم تسجيل أي وفيات أو إصابات محلية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تم تسجيل حالة إصابة واحدة وافدة من الخارج في (شنجهاي) ما رفع إجمالي المصابين إلى 82 ألفا و881 شخصا، وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4633 حتى نهاية يوم أمس.
 
مصابى فيروس كورونا فى الصين 
 
سجلت الولايات المتحدة الأمريكية وفاة 1015 شخصاً جرّاء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، فى أدنى حصيلة وفيات يومية تسجل منذ شهر.
 
وفيات كورونا بالولايات المتحدة
 
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى ألمانيا بواقع 685 إلى 163860 إصابة.
 
محاولة إنتاج عقار لفيروس كورونا 
 
أكد مركز الأزمات الروسى لمكافحة فيروس كورونا الاثنين أن 52 شخصا توفوا فى العاصمة موسكو خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 
 
تطهير الشوارع فى روسيا
 
سجّلت اليابان خلال الـ24 ساعة الماضية 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و17 حالة وفاة.
 
الفرق الطبية اليابانية
 
قال رئيس الوزراء الإيطالى‭‭ ‬‬جوزيبي كونتى اليوم الثلاثاء، إن السياسة الخارجية لم تتغير بعد أن تلقت البلاد مساعدات من الصين وروسيا للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك في رد على مقابلة مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر.
 
رئيس الوزراء الإيطالى‭‭ ‬‬جوزيبي كونتى
 
حدد الرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش، 21 يونيو المقبل موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية التى تأجلت بسبب تفشى فيروس كورونا، وكان من المقرر إجراء الانتخابات فى 26 أبريل الماضى، لكنها تأجلت إثر إعلان حالة الطوارئ فى البلاد فى منتصف مارس الماضى.
 
الرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش
 
أعلن وزیر الصحة الكویتى الشیخ الدكتور باسل الصباح الیوم الثلاثاء، شفاء 85 حالة من المصابین بفیروس كورونا (سارس كوف - 2 ) المسبب لمرض (كوفید - 19، لیرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 2032 حالة،  وقال الشیخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكویتیة "كونا" إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء تلك الحالات من فیروس كورونا وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین.
 
وزیر الصحة الكویتى الشیخ الدكتور باسل الصباح
 
أعلنت سلطنة عمان، اليوم، تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى إلى 2735 حالة، ووفقا لما أورده موقع صحيفة سبق السعودية، قالت وزارة الصحة العُمانية الثلاثاء: تسجيل 98 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ منها 42 حالة لعُمانيين، و56 حالة لغير عُمانيين، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 2735، وعدد الوفيات (12)، وتود الوزارة التأكيد أن 858 حالة قد تماثلت للشفاء. 
 
الصحة العمانية
 
أظهرت إحصائيات وزارة الصحة المغربية، تسجيل 150 حالة جديدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى الإصابات فى البلاد إلى 5053 حالة مؤكدة.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
دعا الرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزوانى، دول عدم الانحياز إلى دعم مقترح بإلغاء ديون القارة الأفريقية، لمواجهة تداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
الرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزوانى
 
أعلنت شعبة الإعلام الحربى التابعة للقوات المسلحة الليبية رفع حالة التأهب القصوى لفرض السيطرة على مدن الجنوب. وقالت إن التحرك يأتي تنفيذا لأوامر القيادة العامة للقوات المُسلحة الليبية والتي تقتضى رفع حالة التأهب القصوى لفرض السيطرة الأمنية فى كامل الجنوب الليبى، مشيرة إلى تحرك دوريات قتالية من وحدات القوات المُسلحة الليبية إلى منطقتي حوض مرزق وأوباري، وذلك لفرض الأمن ومكافحة الجريمة والقبض على المهربين والخارجين على القانون وتأمين الحدود الليبية الواقعة في كامل المنطقة.
 
الجيش الليبى
 
قال مصدر أمني بعد اجتماع لمجلس الدفاع الأعلى في لبنان اليوم الثلاثاء، إن المجلس سيوصي الحكومة بتمديد إجراءات العزل العام المتخذة لاحتواء تفشي جائحة فيروس كورونا أسبوعين حتى 24 مايو. ومن المقرر أن تتخذ الحكومة القرار في اجتماعها في وقت لاحق اليوم.
 
تشهد منطقة الخليج طقسا متباينا، حيث تستمر الرياح السطحية المثيرة للأتربة فى السعودية، بينما يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا فى دولة الإمارات.
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها،لم تعرف دول العالم اختبارا مصيريا وامتحانا صعبا لقدرة حكومات تلك الدول على اتخاذ وصناعة القرارات المناسبة في وقتها كما هو اختبار جائحة كورونا.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة