أكرم القصاص - علا الشافعي

7 مايو .. إعلان تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب النقل بجامعة الإسكندرية

الأربعاء، 06 مايو 2020 11:56 ص
7 مايو .. إعلان تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب النقل بجامعة الإسكندرية اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية فى جسلته المنعقدة ، برئاسة الدكتور عصام الكردى ، رئيس الجامعة ، إعتبار من غداً الخميس الموافق 7 مايو 2020 بدء الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة " بالمشروع البحثي " البديل لإمتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى بالكليات التى اعتمدت هذه الطريقة للاختبارات والتقييم ، وفقا للضوابط التى وضعها المجلس الأعلى للجامعات .

وأكد الكردى فى بيان له ، أن إجمالى المواد الدراسية التى سيتم فيها تقديم البحث بلغت 870 مادة على مستوى 21 كلية ، وسيتم البدء فى تسليم هذه الأبحاث اعتبارا من 31 مايو  2020.

وقال أن إجمالى المواد التى سيتم الإمتحان فيها إليكترونيا بلغت مايزيد عن 249 مادة ، وذلك فى الكليات المحدودة العدد ، وتمتلك بنية تحتية إليكترونية قوية ، ووسيلة تكنولوجية مع الطلاب تضمن أداء الإمتحانات بنجاح ، وتم تدريبهم عليها مسبقا.

وفيما يخص الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة ، وافق المجلس على قيام الطلاب المكفوفين بتقديم بحث مقالى فى مواد الدراسة ، وبخصوص طلاب الصم والبكم وطلاب الدمج سيتم اختبارهم عن طريق اختبار موضوعى MCQ.  .

كما اعتمد المجلس ، القواعد والضوابط المنظمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 ، وفق ما قرره المجلس الأعلى للجامعات ، وما تم الإتفاق عليه فى مجالس الكليات .

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية أن الجامعة قامت من خلال كليتى التمريض والتربية النوعية بإنتاج وتصنيع 1000 كمامة طبية معقمة والتى تعد للازمة للوقاية والحد من فيروس كورونا المستجد ضمن المبادرة التى أطلقتها جامعة الإسكندرية لإنتاج الكمامات الطبية.

واضاف فى بيان اليوم ،أنه تم تصنيعها وفق للضوابط الطبية المتفق عليها دوليا، وذلك بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، مشيرا أنه سيتم توفيرها للعاملين بالجامعة والفرق الطبية بالمستشفيات الجامعة بأسعار رمزية، وأشار الكردى أن كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية تعكف على تصنيع بوابات للتعقيم لوضعها على الكليات والتى تهدف إلى حماية طلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفى وزائرى الجامعة ،وتنفيذ وسائل مبتكرة لتعقيم مبانى الكليات والمستشفيات التابعة للجامعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة