التليفزيون هذا المساء.. "الوزراء": الدولة تتحمل كافة نفقات إقامة العائدين من الخارج بالمدن الجامعية.. المفتى: تهنئة المسيحيين بأعيادهم من الدين.. الفنان وائل الفشنى يبكى خلال حديثه عن بطولات الشهيد المنسى

الأربعاء، 06 مايو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "الوزراء": الدولة تتحمل كافة نفقات إقامة العائدين من الخارج بالمدن الجامعية.. المفتى: تهنئة المسيحيين بأعيادهم من الدين.. الفنان وائل الفشنى يبكى خلال حديثه عن بطولات الشهيد المنسى إعلاميون - صورة أرشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

وزيرة الهجرة: تكليف من القيادة السياسية بإعادة المصريين بالخارج قبل عيد الفطر

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن كل مواطن مصرى فى الخارج هو سفير لدولته، وإذا كان مخالفا عليه أن يحترم القوانين فى البلد الموجود بها ويتحلى بضبط النفس، وستعمل الدولة المصرية على إعادته إلى أرض الوطن.

وأضافت "نبيلة مكرم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك تكليفا من القيادة السياسية بإعادة المصريين فى الخارج قبل عيد الفطر، والدولة المصرية وضعت خطة وجدولا زمنيا لذلك.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية لا تفاضل بين أبناء الوطن فى الخارج، مشددة على أن جميعهم أبناء مصر.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، قد قالت إن اليوم جرى العرض على رئيس الوزراء الخطة الكاملة الرامية لإعادة كافة المصريين فى الخارج، ووضع التواريخ والدول المستهدفة فى ذلك، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن المواطن المصرى يأتى على قائمة اهتمام الدولة، وأن مصر لا تنسى أبناءها، مشددة على أن الدولة المصرية تعمل على إعادة كافة المصريين قبل عيد الفطر.

وأضاف "نبيلة مكرم"، أن الدولة المصرية تنظر لأبناء الوطن فى الخارج بمنظور واحد ولا تفرق بينهم وتعامل الجميع بمبدأ واحد، وتابعت: "أى حد عاوز يرجع الدولة ترحب به".

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم، الشكر لدولة الكويت على التنسيق فى إعادة المصريين، مشددة على أن مصر تعمل وفق خطة منهجية لإعادة كافة المصريين تحمى الدول فى ظل الإجراءات الاحترازية وتحافظ على سلامة العائدين، وتابعت: "وزارة الخارجية أخذت الجدول الزمنى لإرساله إلى البعثات المصرية فى الخارج".

 

"الوزراء": الدولة تتحمل كافة نفقات إقامة العائدين من الخارج بالمدن الجامعية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه فى غضون 10 أيام سيتم الانتهاء من إعادة المصريين من الكويت، وسيجرى وضعهم فى 10 مدن جامعية جاهزة ومؤهلة لفترة الحجر الصحى، وتابع: "العائدون من الكويت اختاروا الإقامة فى المدن الجامعية".

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الدولة لن تدفع لأحد تكاليف الإقامة فى فنادق الحجر الصحى للمصريين العائدين من الخارج، كون هناك خيار آخر وهو الإقامة فى المدن الجامعية التى ستتحمل الدولة كافة النفقات بها، وتابع: "لن يتكبد أى مصرى عائد من الخارج ونزل بالمدن الجامعية مصروفات وستكون الإقامة كاملة على نفقات الدولة".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه بدءاً من غدٍ الأربعاء سيجرى البدء فى جدول الرحلات للمصريين بالكويت، وتابع: "وفى غضون  10 أيام سيتم الانتهاء من إعادة المصريين العالقين فى الكويت وغيرهم".

 

المفتى: تهنئة المسيحيين بأعيادهم من الدين ويجب محاربة الفكر المتطرف

قال الدكتور شوقى علام، مفتي الديار المصرية، إنه على التحقيق لا يوجد أي تعارض بين ما ينتهي إليه العلم وحقائقه الثابتة، والشريعة الإسلامية، بل أن الشريعة تحض على العلم وتحبذه بشكل منقطع النظير، وأن أول آية في القرآن هي "اقرأ باسم ربك الذي خلق"، وغيرها من الآيات القرآنية التي تدعو إلى العلم والتدبر في العلوم الإنسانية، والاستفادة من أسرار الكون وعلومه، فالعلم أسقف له والبحث فيه مطلوب شرعا ويأمر به الدين الإسلامي.

وأضاف مفتي الديار المصرية، خلال لقائه مع الإعلامي سمير عمر ببرنامج "أهل مصر" الذي يذاع على قناة سكاي نيوز، أنه في التاريخ الإسلامي، فإن علماء الدين كانوا علماء في الرياضة والفلك والطب والفلسفة وغيرها من العلوم الإنسانية، وكانوا علماء كبارا ذكرهم التاريخ، ومن هنا يجب صد كل من يشكك في ذلك.

وأوضح أن عدم تهنئة المسيجين بأعيادهم ليس من الدين الإسلامي، بل أن النصوص الشرعية تحبذ تهنئة أبناء المجتمع الواحد، حتى يحصل هذا الإلتام المجتمعي ولا يوجد أي نص ديني يأمر بعدم تهنئة غير المسلم بعيده، مشيرا إلى أننا الآن نحتاج إلى حسن النوايا، حتى في حالة الخلاف الفكري والفقهي، ولا يجد أن يدفعنا ذلك إلى التطرف والإرهاب، أما عن الجماعات المتطرفة فينبغي الكفاح ضد هذا الفكر، سواء كفاء مسلح أو كفاح فكرى.

 

مدير الكلية البحرية الأسبق: الغواصة إس 43 من أقوى الغواصات الهجومية عالميا

قال اللواء بحرى أركان حرب محفوظ محمد طه مرزوق مدير الكلية البحرية الأسبق، إن هناك تناميا متزايدا للقدرات البحرية منذ تولى الرئيس السيسى المسئولية.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن الغواصة إس 43 لديها القدرة على تأمين التشكيلات البحرية، مشيرا إلى أن الغواصة إس 43 من أقوى الغواصات الهجومية على مستوى العالم.

وأشار مدير الكلية البحرية الأسبق، إلى أن الغواصة إس 43 قادرة على الاشتباك من مسافات بعيدة، موضحا أنها تضم كل أنواع التسليح ووسائل استشعار فائقة التقدم.

ولفت اللواء بحرى أركان حرب محفوظ محمد طه مرزوق، إلى أن الغواصة بها منظومات قيادة بكفاءة عالية، مؤكدا أن جميع أطقم الغواصة إس 43 مصريين.

وأكد مدير الكلية البحرية الأسبق، أن تحديث منظومة الغواصات البحرية رسائل سياسية قبل أن تكون عسكرية.

يذكر أن الغواصة المصرية الجديدة إس 43 من طراز (209/1400)، وصلت اليوم الثلاثاء إلى قاعدة الإسكندرية وانضمامها إلى أسطول القوات البحرية المصرية.

وتعد الغواصة الجديدة من أقوى أنواع الغواصات الهجومية على مستوى العالم، ومزودة بأنظمة تتحكم فى إطلاق الطوربيدات.

وهى من إنتاج شركة "تيسين كروب"Thyssen Krupp الألمانية، ضمن صفقة غواصات وقعتها مصر مع ألمانيا، تضم 4 غواصات.

 

الفنان وائل الفشنى يجهش بالبكاء على الهواء خلال حديثه عن بطولات الشهيد المنسى

قال الفنان وائل الفشنى، إنه تأثر بحديث أرملة الشهيد أحمد المنسى، عندما كانت تتحدث عن شهامته وأخلاقه عبر إحدى القنوات، وتمنى وقتها أن يكون له عمل يجسد ذكر هذا البطل وتابع: "أنا بكيت ولحد الآن أنا ببكى لأننى أحببت البطل بكل إخلاص".

وتأثر "الفشنى" خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، وأجهش بالبكاء الشديد، على الهواء، مشددًا على أن أغنية "يا أمايا مت عشان أعيش"، غناها من قلبه وبإخلاص للشهيد "المنسى"، وتابع: "عندما سمعت عن المنسى أحببته جدًا.. وبكيت عندما شاهدت زوجته تتحدث عنه وقلت دى مرات دكر".

وكانت أغنية "ماتدمعيش ياما" الذى قدمها المطرب وائل الفشنى ضمن أحداث مسلسل "الاختيار"، الذى يخوض به النجم أمير كرارة السباق الرمضانى الحالى، حازت على إعجاب كبير من الجمهور.

واختص المطرب وائل الفشنى بفيديو لـ"اليوم السابع" أثناء غنائه الأغنية كاملة، وتقول كلماتها: ماتدمعيش ياما مت عشان أعيش ماتدمعيش ياما مت عشان أعيش، أوعاكى ياما يوم تأنى وتزعلى شوفى العساكر جندي جندي واسألى، ابنى مات حس بأهات ابنك بطل مهما حصل، ماتدمعيش ياما مت عشان أعيش، أنا عارف انك واقفة وحدك للزمن، الظلم منهم واحنا دافعين الثمن".

مسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد امام آسر ياسين ومحمد رجب واياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى ويعد الأعمال المرتقبة بشدة فى دراما رمضان هذا العام.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة