برنامج الأغذية العالمى يحذر: كورونا يهدد حياة 40 مليون شخص فى غرب أفريقيا بنقص الغذاء الحاد من يونيو لأغسطس القادمين.. ويطلق نداء عاجلا بتوفير 574 مليون دولار لتوفير المساعدات الغذائية خلال 6 أشهر

الأربعاء، 06 مايو 2020 12:00 ص
برنامج الأغذية العالمى يحذر: كورونا يهدد حياة 40 مليون شخص فى غرب أفريقيا بنقص الغذاء الحاد من يونيو لأغسطس القادمين.. ويطلق نداء عاجلا بتوفير 574 مليون دولار لتوفير المساعدات الغذائية خلال 6 أشهر نقص الغذاء الحاد فى دول غرب افريقيا
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لبرنامج الأغذية العالمى، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 40 مليون شخص فى أنحاء غرب إفريقيا سيواجهون نقصا حادا فى الغذاء فى الأشهر المقبلة، مع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، كعامل جديدا يزيد من ضعف الناس فى هذه المنطقة.

ومن جانبها، طالبت إليزابيث بايرز، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمى، الدعم المستمر من المجتمع الدولى لجهود المساعدة العالمية للوكالة، وحذرت من أن الفيروس التاجى الجديد يخاطر بتعريض السكان الذين فروا من النزاعات المسلحة وتحملوا حالات الطوارئ المتعلقة بتغير المناخ.

الاغذية العالمى (1)

وقالت بايرز: "يجب أن نواصل مساعدتنا عبر المنطقة خاصة في أماكن مثل الساحل الأوسط وجمهورية إفريقيا الوسطى ونيجيريا والكاميرون"، موضحة أن أكثر من 21 مليون شخص في غرب إفريقيا سيكافحون من أجل إطعام أنفسهم خلال الموسم الهزيل من يونيو لأغسطس.

وأضافت مسؤول برنامج الأغذية العالمى أن 20 مليون شخص إضافى يمكن أن يكافحوا من أجل إطعام أنفسهم بسبب التأثير الاجتماعى والاقتصادى لـكوفيد-19 فى الأشهر الستة المقبلة، مما يضاعف عدد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائى إلى 43 مليون شخص فى هذه المنطقة.

الاغذية العالمى (4)

فيما حذرت الأمم المتحدة من أنه قد يعانى حوالى 12 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد فى موسم العجاف من يونيو إلى أغسطس، بزيادة من 8.2 مليون طفل فى نفس الفترة من العام الماضى.

وسلط بابار بالوتش من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الضوء على نقاط ضعف الناس، ووصف غرب ووسط أفريقيا بأنها "واحدة من أكبر حالات النزوح في أفريقيا قائلا "نحن نتحدث عن 5.6 مليون نازح داخليًا، وأكثر من 1.3 مليون لاجئ و 1.6 مليون عديم الجنسية".

الاغذية العالمى (3)

من جانبها، دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مراراً وتكراراً إلى تقديم دعم أكبر لأعداد متزايدة من الأشخاص الذين أجبروا على الفرار لحياتهم وسط تجدد الصراع في منطقة الساحل المضطربة في غرب إفريقيا وبحيرة تشاد لافته إلى أن بوركينا فاسو شهدت أيضا نزوحًا كبيرًا - لأكثر من 838 ألف شخص منذ يناير 2019. وقالت الوكالة إن الجماعات المسلحة استهدفت الآلاف من اللاجئين الماليين الذين يحتمون في مخيمات بالقرب من حدود بوركينا فاسو ومالي.

الاغذية العالمى (5)

ولفت برنامج الأغذية العالمى، إلى أن هناك مشكلة كبيرة تتمثل في وقف توزيع الوجبات المدرسية  مما أثر على 18 مليون تلميذ مدعوم من خلال البرامج التي تقودها الحكومة و 2.2 مليون تلميذ في المدارس التي يدعمها البرنامج.

وأطلق برنامج الأغذية العالمي نداء بشكل عاجل إلى 574 مليون دولار إضافية لتقديم مساعدة حاسمة للأشهر الستة المقبلة في غرب أفريقيا. من المرجح أن تزداد هذه المتطلبات في الأسابيع المقبلة حيث يتم تحليل تأثير كوفيد-19 بشكل كامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة