بسبب الإعلان عن تخفيضات وهمية.. "التموين" تستبعد 160 فرعا من المشاركة ضمن منافذ "أهلا رمضان " وتضعهم فى القائمة السوداء.. وآخر موعد لمهرجان تخفيض الأسعار 10 مايو.. طرح كيلو اللحم الطازج السودانى بسعر 85 جنيها

الأربعاء، 06 مايو 2020 01:00 ص
بسبب الإعلان عن تخفيضات وهمية.. "التموين" تستبعد 160 فرعا من المشاركة ضمن منافذ "أهلا رمضان " وتضعهم فى القائمة السوداء.. وآخر موعد لمهرجان تخفيض الأسعار 10 مايو.. طرح كيلو اللحم الطازج السودانى بسعر 85 جنيها الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لتوفير السلع الغذائية ومنتجات منافذ "أهلا رمضان" تتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية عمل المنافذ المشاركة فى تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الشهر المبارك والتأكد من المنتجات بالأسعار المعلن عنها، حيث تبدأ التخفيضات من 15%، وتصل الى 25% واستبعاد اى منفذ من فروع السلاسل التجارية من المشاركة فى معارض ومبادرات الوزارة فى حال ثبوت اى تلاعب من قبل هذه المنافذ أو عدم التزامها بنسبة التخفيضات التى أعلنت عنها .

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة مع زيادة طرح الكميات طوال شهر رمضان لتلبية احتياجات المواطنين أول بأول بجانب استمرار طرح الكوبونات السلعية أيضا بمنافذ المجمعات وشركتى الجملة "العامة والمصرية" من أجل مساعدة القادرين على شرائها وتقديمها للمحتاجين للمساهمة فى توفير جزء كبير من احتياجاتهم من السلع الأساسية أو المستلزمات الرمضانية حيث تعد هذه الكوبونات أحد أوجه التكافل الاجتماعى، وأن هذه الكوبونات تتيح لحاملها صرف جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، كما أن هذه الكوبونات السلعية  بقيمة مالية بفئات 20 و50 و100 جنيه ومقابلها سلع بحيث تضمن للمواطنين حرية الحصول على اى سلعة يرغبون فيها بقيمة هذه الكوبونات وفقاً لاحتياجاتهم.
 
من جانبه أوضح أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، انه تم استبعاد 160 منفذا من السلاسل التجارية المشاركة فى منافذ "أهلا رمضان" لعدم التزامهم بتخفيضات الاسعار المعلن عنها ، وأن هذه المنافذ تم وضعها ضمن القائمة السوداء لحرمانهم من المشاركة فى اى معارض أو مبادرات تخص الوزارة، كما تقوم الأجهزة الرقابية بالوزارة بتكثيف الحملات الرقابية على الاسواق للتأكد من جودة السلع المطروحة وتحرير محاضر للمخالفين، لافتا الى عدد الفروع المشاركة ضمن تخفيضات منافذ "أهلا رمضان" بجميع المحافظات كان 1839 منفذا وتم استبعاد منهم 160 فرعا لعدم التزامهم بنسبه التخفيضات بجانب دخول منافذ جديدة ليصل عدد المنافذ التى شاركت فى تخفيضات "أهلا رمضان" حتى الآن الى ما يقرب من 1955 منفذا .

وأضاف أيمن حسام الدين أن آخر موعد لفترة عروض تخفيضات أسعار المنتجعات لفروع "أهلا رمضان" يوم 10 مايو الجارى مع السماح لأى منفذ أن يستمر فى عروض تخفيضات الأسعار وفقا لرغبته حيث يقوم بإبلاغ مديرية التموين التابع لها وأخطارها بمد فترة التخفيضات وتقوم الأجهزة الرقابية بمتابعة نسبة التخفيضات المعلن عنها .

على جانب آخر تواصل منافذ وزارة التموين وفروع الشركات طرح كيلو اللحوم الطازجة السودانية بسعر 85 جنيها وطرح اللحوم المجمدة بسعر 63 جنيها بجانب توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة ، وكذلك منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الأسواق الاخرى.
كما تطرح فروع المجمعات المشاركة ضمن منافذ "أهلا رمضان" العديد من السلع بأسعا مخفضة ، منها سلعة السكر بسعر 8.25 جنيه بدلا من 8.30 جنيه وأرز معبأ واحد كيلو بسعر 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه وسعر لتر زيت الطعام الخليط بسعر 16.75 جنيه بدلا من 18جنيه وعبوة مسلى صناعى 700 جرام بسعر 16.75 جنبه بدلا من 17.50 جنيه ومسلم زنه 1.5 كيلو جرام بسعر 38 جنيها بدلا من 39 جنيها وعبوة صلصة 300 جرام بسعر 4.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات وكيلو مكرونه بسعر 7 جنيها بدلا من 8 جنيها وعدي اصفر 500 جرام بسعر 8 جنيها بدلا من 9 جنيهات وبلح جاف كيلو بسعر 11 جنيها بدلا من 12 جنيها وبلح نصف جاف 700 جرام بسعر 20 جنيها بدلا من 22 جنيها وبلح نصف جاف زنه 1.400 جرام بسعر بسعر 40 جنيها بدلا من 42 جنيها بجانب طرح العديد من السلع الأخرى بهذه المنافذ.




 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة