رئيس الخطوط الجوية القطرية يهدد الموظفين بتسريح عدد كبير منهم

الأربعاء، 06 مايو 2020 01:39 م
رئيس الخطوط الجوية القطرية يهدد الموظفين بتسريح عدد كبير منهم أكبر الباكر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الخطوط الجوية القطرية موظفيها من الاستغناء عن خدمات كبيرة منهم فى الوقت، الذى تعانى فيه الشركة من انهيار فى الطلب، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مختلفة.

 

 وكتب الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر رسالة للموظفين يحذر فيها من خسارة الوظائف على الرغم من أنه لم يحدد عدد من يواجهون التهديد. وقالت الخطوط الجوية القطرية إنها احتجات للتصرف بحسم من أجل حماية مستقبل الأعمال، وفقا لرويترز.

 

وكتب الباكر فى مذكرة داخلية يقول إن الحقيقة هى أننا ببساطة لا نستطيع الاستمرار فى العدد الحالى من الموظفين وسنحتاج لتخفيض عدد كبير من الوظائف الزائدة عن الحاجة، بما فى ذلك أطقم الطيران.

 وبحسب بى بى سى، فإن الخطوط الجوية القطرية لديها أكثر من 45 ألف موظف وأسطول يضم 240 طائرة.

 وقال متحدث باسم الشركة التى تملكها الدولة، إن التأثير الذى لا مثيل له لكورونا على صناعة الطيران قد تسبب فى تحديات كبيرة لكل الشركات ويجب أن نتصرف بحسم لحماية مستقبل أعمالنا. ونتيجة لذلك، فإن الشركة تؤكد أنها سيتم تخفيض عدد من الأدوار بسبب تأثير كوفيد 19.

 

وفى الشهر الماضى، أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أن الموظفين من المستوى المتوسط وما فوقه ستنخفض رواتبهم إلى النصف لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

 

وأضافت الشركة، أن هذا التأجيل الجزئي للرواتب هو إجراء مؤقت من المتوقع أن يستمر لثلاثة شهور بدءًا من أبريل، رغم أنها أشارت إلى أنه قد يجري تمديده "تبعا للوضع الاقتصادي".

 

وقالت، إن الجزء غير المدفوع من الرواتب سيجرى دفعه "في أقرب وقت ممكن عندما تسمح الظروف"، ولم تذكر الخطوط القطرية عدد العاملين الذين سيتأثرون بهذا التأجيل.

 وفى 18 مارس الماضي، قال وزير العمل الفلبيني سيلفستر بيلو إن الخطوط الجوية القطرية استغنت بشكل مفاجئ عن نحو 200 موظف فلبيني في قطر.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة