إنتاج الدفعة الأولى من لقاح كورونا في يوليو المقبل.. منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية تجيز المرحلة الثانية من التجارب السريرية للقاح..ومسئول صحى أمريكى سابق: علينا الموازنة بين إعادة فتح الاقتصاد ومواجهة الوباء

الخميس، 07 مايو 2020 09:29 م
إنتاج الدفعة الأولى من لقاح كورونا في يوليو المقبل.. منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية تجيز المرحلة الثانية من التجارب السريرية للقاح..ومسئول صحى أمريكى سابق: علينا الموازنة بين إعادة فتح الاقتصاد ومواجهة الوباء كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشركة الأمريكية المنتجة للقاح لمواجهة فيروس كورونا، عن بشرى سارة، حيث ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، أن منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA، أجازت المرحلة الثانية من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، والذي تنتجه شركة "مودرنا" الأمريكية، حيث قالت الشركة المنتجة في بيان لها، الخميس، إن المرحلة الثانية من التجارب السريرية ستبدأ قريبًا، بعد إجازة منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة في أوائل الصيف المقبل، في يونيو المقبل، لافتًا إلى أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة لبروتوكول المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وقالت الشركة المنتجة في بيان لها، الخميس، إنه سيتم إنتاج الدفعات الأولى من اللقاح في يوليو المقبل 2020، بهدف الوصول إلى مليار جرعة من اللقاح، وأضافت شركة "مودرنا" الأمريكية، أن المرحلة الثانية من التجارب السريرية ستبدأ قريبًا، بعد إجازة منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة في أوائل الصيف المقبل، في يونيو المقبل، لافتًا إلى أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة لبروتوكول المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وبحسب الشركة المنتجة فإنه سيتم تجريب اللقاح على 600 شخص في المرحلة الثانية من التجارب السريرية، كما سيتم إضافة متطوعين أعمارهم فوق 55 عامًا، وتدرس المرحلة الأولى من تجارب اللقاحات السريرية، الأمان عند تعاطي اللقاح، فيما سيتم في المرحلة الثانية توسيع عدد المشاركين في التجارب، بينما في المرحلة الثالثة يتم إعطاء اللقاح لأعداد أكبر لاختبار الفاعلية والأمان، حيث ويعد لقاح mRNA-1273 الذي تنتجه شركة مودرنا الأمريكية، هو أول لقاح أمريكي يتم إجراء التجارب السريرية له، لعلاج فيروس كورونا المستجد.

 

 

كما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، أن توم فريدين، الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية كشف عن "10 حقائق واضحة" حول فيروس كورونا الجديد ، حيث جاء ذلك في جلسة استماع أمام لجنة الاعتمادات التابعة للكونجرس الأمريكية حول موضوع التعامل مع انتشار الوباء في البلاد.

 

 وقال الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية إن أزمة انتشار فيروس كورونا مجرد البداية، وأن ما نشهده حاليا ما هو إلا بدايات الجائحة، لافتا إلى أن  الوضع سيء للغاية في نيويورك بعد تسجيل 25 ألف حالة وفاة ، وأن المعلومات سلاح قوي جدا لمواجهة الجائحة، ويمكن بها منع الانتشار.

 

وتابع الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية : علينا محاصرة الفيروس حيث يستمر الانتشار بنحو 30 ألف حالة يوميا ببعض الولايا ، و علينا الموازنة بين إعادة فتح الاقتصاد ومواجهة كورونا، كما أنه يجب حماية أبطال الخطوط الأمامية – في إشارة إلى الكوادر الطبية، وعلينا حماية أكثر الأشخاص عرضة للعدوى، وعلى الحكومات والشركات الخاصة العمل معا.

 

واستطرد الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية:  علينا ألا نهمل المسائل الصحية الأخرى بعيدا عن كورونا، والتأهب أمر في بالغ الأهمية، لمواجهة لانتشار أوبئة مستقبلا بشعار "ابدا مجددا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة