"الأمم المتحدة للسكان" يطالب بتمويل 187.5 مليون دولار لدعم المجتمعات المدمرة من الحروب

الخميس، 07 مايو 2020 09:21 م
"الأمم المتحدة للسكان" يطالب بتمويل 187.5 مليون دولار لدعم المجتمعات المدمرة من الحروب لاجئين- ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان على وجه السرعة إلى دعم عالمى للمجتمعات التي دمرتها الحرب والأزمات مطالبا بتمويل خطة الاستجابة الإنسانية العالمية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، بــ 120 مليون دولار لصالح صندوق الأمم المتحدة للسكان لضمان صحة وسلامة النساء والفتيات المتضررات من الأزمات الإنسانية. هذ بالإضافة إلي مناشدة الصندوق الأمم المتحدة للسكان للحصول على 67.5 مليون دولار لدعم جهود الاستعداد لفيروس كورونا في مارس وأبريل الماضي.

وأشار بيان صادر عن الصندوق أنه سيخصص هذا المبلغ 187.5 مليون دولار – لتعزيز النظم الصحية، وتوفير الإمدادات الطبية الحيوية للموظفين الصحيين، ودعم خدمات الصحة الجنسية والإنجابية، وضمان مواصلة تقديم الخدمات للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي. وهذا المبلغ منفصل عن التمويل الإنساني اللازم للدعم المستمر لصندوق الأمم المتحدة للبلدان المتضررة من الأزمات.

ولفت بيان الصندوق أنه يكثف من جهوده للتصدي للوباء في الأوضاع الإنسانيةف في سوريا، التي تخضع إلى حظر التجول، يحاول العاملون في مجال التوعية رفع مستوى الوعي حول الوباء وإجراءات مكافحة العدوى وحقوق المرأة.

وفي الأردن، حيث يوجد ما يقرب من 400 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، تم فرض حظر التجول لإبطاء انتقال الفيروس.

 وأضاف صندوق الأمم المتحدة للسكان  أنه هذه مشقة إضافية في مخيم الأزرق، حيث يحتشد متوسط سبعة أشخاص في كل "سيارة كرافان"، أو مأوى جاهز. ويكافح أصحاب المتاجر من أجل استيراد المواد الغذائية والسلع الأساسية، وتصبح خيارات كسب العيش شحيحة مع وجود الناس بالمنزل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة