أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة الكويتية: تعافى 162 حالة من فيروس كورونا والإجمالى 2381

الخميس، 07 مايو 2020 11:23 ص
الصحة الكويتية: تعافى 162 حالة من فيروس كورونا والإجمالى 2381 وزير الصحة الكويتى
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تعافي 162 حالة من فيروس كورونا المستجد وإجمالي المتعافين 2381، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه وحصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من البلدان حول العالم، وفيما تم تسجيل أكثر من 3 ملايين و800 ألف اصابة، وتخطت الوفيات بسبب الفيروس حاجز الـ 265 ألف حالة، ووصل عدد حالات الشفاء إلى أكثر من مليون و300 ألف حالة. 
 
وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا في العالم من جرّاء وباء كورونا، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات، حيث سجلت أكثر من 1.2 مليون حالة اصابة، وتقترب حالات الوفاة بسبب الفيروس التاجى من 75 ألف حالة. 
 
أعلنت الصين أن جميع مناطق البلاد الشاسعة قد تم خفض تصنيفها من مخاطر الإصابة بالفيروس عالية إلى منخفضة، حيث انخفض عدد الحالات الجديدة إلى ما يقرب من الصفر ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة في أكثر من ثلاثة أسابيع.
 
وكشفت جامعة جونز هوبكنز عن تسجيل 2073 وفاة بكورونا في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 1284 إلى 166091 إصابة.
 
أكدت وزارة الصحة في المكسيك عن تسجيل 1609 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و197 وفاة إضافية ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 27634 والوفيات إلى 2704.
 
يؤكد علماء الفيروسات في جميع أنحاء العالم أن الأصل الحقيقي لفيروس كورونا الجديد لا يزال مجهولا حتى الآن،ورغم الإبلاغ عن تفشي فيروس كورونا الجديد لأول مرة في سوق للمأكولات البحرية في ووهان بمقاطعة هوبي في الصين، في ديسمبر الماضي، فقد لاحظ باحثون أن الأصل الحقيقي للفيروس لا يزال غير مؤكد، مع احتمالات تطوره في مكان آخر قبل ظهوره في الصين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة