تفاصيل ظهور دب فى إسبانيا لأول مرة منذ 150 سنة.. فيديو

الخميس، 07 مايو 2020 11:00 ص
تفاصيل ظهور دب فى إسبانيا لأول مرة منذ 150 سنة.. فيديو الدب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كاميرات المراقبة ظهور دب بنى يجتاز منطقة وعرة ذات كثافة سكانية منخفضة فى شمال غرب إسبانيا للمرة الأولى منذ 150 عامًا. 

وذكر تقرير جريدة جارديان البريطانية أنه التقطت الصور للدب البنى من خلال كاميرات وضعها طاقم تصوير فى حديقة إنفيرناديرو الوطنية فى مقاطعة أورينس بجاليسيا.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من أن المنطقة هى موطن الذئاب والغزلان والخنازير البرية والدببة، يعتقد أن هذه هى المرة الأولى التى شوهد فيها دب بنى منذ أكثر من قرن.

دب (1)
 
وقالت شركة الإنتاج Zeitun Films فى بيان لها إن الدب ذكر يتراوح عمره بين ثلاث وخمس سنوات، وهو أول من يصور فى المنطقة وربما يكون أول من عبر المنطقة خلال الـ150 عامًا الماضية.

دب (2)

ووفقًا لاثنين من حراس الحياة البرية المحليين أمضى الدب الشتاء بأكمله فى الحديقة ربما بعد أن شق طريقه جنوبًا من جبال سييرا ديل كوريل.

وأضافا أن "سنوات من أعمال الصيانة فى منتزه إنفيرناديرو الوطنى سمحت لها بأن تصبح موطنًا مناسبًا للدب البنى".

وأشارا إلى أنه تعتبر الدببة البنية من الأنواع المحمية فى إسبانيا منذ عام 1973، وفى محاولة لتعزيز تجمعات الدببة فى جبال البرانس بين فرنسا وإسبانيا تم إدخال الدببة البنية من سلوفينيا على مدى العقدين الماضيين.

وكان أثار أحد الدببة "المعروف باسم Goiat"، والذى يعنى "الفتى" باللهجة المحلية، غضب المزارعين فى شمال غرب كاتالونيا بعد هجومه والتهامه خيولهم وأغنامهم ومعزهم وهدم خلايا النحل، ويعتقد أيضًا أنه أيضا مسئول عن سلسلة من الهجمات الأخيرة على الأغنام فى منطقة أراغون المجاورة، ما عزز دعوات إبعاده عن المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة