جونسون في يوم النصر: ذكرى من ضحوا بحياتهم من أجل الحرية فى الحرب العالمية الثانية

الخميس، 07 مايو 2020 10:42 م
جونسون في يوم النصر: ذكرى من ضحوا بحياتهم من أجل الحرية فى الحرب العالمية الثانية جونسون
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، بزيارة كنيسة وستمنستر للتعبير عن احترامه للجنود الذين لقوا مصرعهم فى الحرب العالمية الثانية، وذلك قبل الذكرى الخامسة والسبعين ليوم النصر في أوروبا، والمقرر لها غدا. 

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، فى تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر:" في الليل أضاءت شمعة بالقرب من قبر المحارب المجهول في كنيسة وستمنستر في ذكرى أولئك الذين ضحوا بحياتهم من أجل قضية الحرية في الحرب العالمية الثانية التي انتهت في أوروبا قبل 75 عامًا غدًا".

بوريس جونسون (1)
 
بوريس جونسون (2)
 

وتحتفل أوروبا في الثامن من مايو من كل عام ، فيما يعرف بيوم النصر، وذلك لذكرى نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، والتي تم ارجئها في بريطانيا بسبب انتشار فيروس كورونا، كما سوف يكتفى بكلمات متلفزة، كما أعلن أيضا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تأجيل الاستعراضات العسكرية بمناسبة يوم النصر بسبب كورونا.

بوريس جونسون (3)

من جانب آخر ، أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أنه لا يمكن المخاطرة بذروة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار بغتباع قواعد العزل المنزلى وقال فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"لا يمكننا المخاطرة بذروة ثانية لهذا المرض، يجب أن نستمر".

وفى سياق آخر قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن جونسون سيعلن تخفيفا محدودا للغاية لإجراءات العزل العام والإغلاق بسبب فيروس كورونا في بريطانيا الأسبوع المقبل، متبنيا نهجا حذرا لضمان عدم بلوغ التفشي ذروة ثانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة