حالة واحدة تهدد الدوري الإنجليزي بالإلغاء هذا الموسم

الخميس، 07 مايو 2020 03:30 م
حالة واحدة تهدد الدوري الإنجليزي بالإلغاء هذا الموسم كأس الدورى الإنجليزي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر ريتشارد بيفان، الرئيس التنفيذى لرابطة مديرى الدورى الإنجليزي، من إلغاء مسابقة البريميرليج، إذا لم توافق الأندية على اللعب فى أرض محايدة.

وتم إخبار أندية الدورى الإنجليزي أنه سيتم استكمال ما تبقى من مباريات فى الموسم الحالى على أرض محايدة، فى إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار ريتشارد بيفان، فى تصريحات لراديو "BBCK"، إلى أن فكرة تمسك كل نادٍ باستكمال مباريات الموسم على ملعبه تهدد الموسم بالإلغاء، خاصة أن هناك ملاعب تقع فى مناطق مكتظة بالسكان، وهو ما يخالف الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى المتبعة خوفاً من تفشى فيروس كورونا.

وأكد الرئيس التنفيذى لرابطة مديرى الدورى الإنجليزي، أن هناك تصويتا سيتم إجراؤه الاثنين المقبل بخصوص هذا الشأن، وفى حال تمسك الأندية بعدم الموافقة على اللعب فى أرض محايدة سيكون القرار إلغاء الموسم.

وجاءت تعليقات بيفان عندما انضم أستون فيلا إلى برايتون فى معارضته العلنية لفكرة استكمال موسم الدورى الإنجليزى الممتاز فى أماكن محايدة.

وأعد الدورى الإنجليزى قائمة من المحظورات قبل استئناف مباريات مسابقة البريميرليج، مع استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى إيقاف النشاط بإنجلترا لمدة أكثر من شهرين.

وذكرت صحيفة "ديلى تيلجراف"البريطانية أنه سيتم فرض قواعد صارمة على الدورات التدريبية لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع قبل استئناف الموسم منتصف يونيو المقبل.

وأضافت الصحيفة، أنه سيتم حظر احتفالات الفريق والبصق وتبادل زجاجات المياه وتبديل القمصان بموجب البروتوكولات الطبية الجديدة المقرر تقديمها عند استئناف الدورى الإنجليزى الممتاز.

كما سيتم مناقشة مختلف تدابير الصحة والنظافة التى يمكن أن تكون سارية لمدة تصل إلى عام.

ومن الممكن أن يُمنح الحكام السلطة لمعاقبة أولئك الذين يبصقون على أرض الملعب، وهو أمر تم نقاشه من قبل مسؤولى الاتحاد الدولى لكرة القدم ’’فيفا’’.

ومن المقرر أن يجرى الـ20 ناديًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز تصويتًا على طرق إستكمال الـ 92 مباراة المتبقية من الموسم، الأثنين المقبل، مع بدء المملكة المتحدة لتخفيف قواعد الإغلاق.

كما سيتم شرح الخطط إلى 20 مديرًا فى دورى الدرجة الأولى وستكون هناك مشاركة من اتحاد لاعبى كرة القدم المحترفين ونقابة مديرى الدوري.

واخيراً، يتم إخبار اللاعبين أن هناك حاجة إلى تغيير الثقافة فى التدريب وفى المباريات وسوف يحتاجون إلى مزيد من الانضباط حول النظافة والتمييز الاجتماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة