"خارجة تتفسح".. نعامة تتنزه فى شوارع سيدنى وسط الإغلاق بأستراليا.. فيديو

الخميس، 07 مايو 2020 07:00 م
"خارجة تتفسح".. نعامة تتنزه فى شوارع سيدنى وسط الإغلاق بأستراليا.. فيديو نعامة فى شوارع استراليا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت شوارع كبرى مدن العالم إلى حدائق مفتوحة تتجول فيها الحيوانات المفترسة والأليفة بسبب الإغلاق العام الذي تطبقه الكثير من الحكومات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتكررت ظاهرة تجول الحيوانات في الشوارع، وآخرها ما عرضته شبكة ABC News الأمريكية، من فيديو التقطته كاميرا مراقبة في شوارع العاصمة سيدني، لنعامة تتجول في شوارع إحدى ضواحي سيدني الخالية وتتحرك دون وجود سيارات أو حركة سكان.

والتقطت كاميرا أخرى من داخل السيارة النعامة وهي تسير في شوارع سيدني، وتتحرك عبر الطرق والأرصفة، ثم تقرر العودة في النهاية إلى الغابة مع تجمع المزيد من السكان لمشاهدتها ومحاولة التقاط صور لها.

النعامة تسير فى الشوارع
النعامة تسير فى الشوارع

 

نعامة تتجول فى شوارع استراليا
نعامة تتجول فى شوارع استراليا

 

وعلى جانب آخر، كشف مجموعة من الباحثين عن نجاحهم في حل لغز عمره 5 آلاف عام يتعلق بكيفية حصول مجموعة من بيض النعام على زخارفها الملونة، وكان البيض المزخرف يعد من الأغراض الثمينة بين دوائر النخبة فى حضارات البحر الأبيض المتوسط خلال العصرين البرونزى والحديدى، ولكن، لم يُعرف الكثير عن كيفية إنتاجها، وتجارتها، ونقلها من مكان إلى آخر فى أنحاء المنطقة.

لذلك، فى الوقت المناسب لـ عيد الفصح، أعاد باحثون فحص مجموعة تتكون من 5 بيضات كانت معروضة فى المتحف البريطانى فى لندن، ووجدوا أن قصة أصولها كانت "أكثر تعقيداً" مما كانوا يتصورون.

ووجد الفريق، من جامعتى "بريستول" و"دورهام، أنه تم الاتجار بالبيض حول منطقة شاسعة فى البحر الأبيض المتوسط بعد أخذها من أعشاش الطيور فى البرية، وهو أمر لم يكن سهلاً نظراً لأن النعام يمكن أن تكون مخلوقات خطيرة، وذلك وفقًا لتقرير نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

وكانت المنطقة الشاسعة التى تم الاتجار بها "أكثر ترابطاً مما كان يُعتقد سابقاً"، حسب بيان صحفى على لسان المهتمة بعلم آثار البحر المتوسط فى كلية "بريستول" للفنون، تامار هودوس، وباستخدام مجموعة مختلفة من المؤشرات النظائرية، تمكن الباحثون من التمييز بين البيض الذى أتى من مناطق مناخية مختلفة، ومنها الباردة، والرطبة، والساخنة، والجافة، حسب ما قالته هودوس.

 

وأشارت هودوس إلى أن ما أدهشهم هو العثور على بيض من منطقتين فى مواقع من مناطق مناخية أخرى، و"يوحى ذلك إلى وجود طرق تجارية أكثر شمولية"، وعُثر على البيض المعروض فى المتحف فى قبر "إيزيس"، وهو مكان لدفن النخبة فى إيطاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة