نيويورك تايمز:"حان وقت التعافى الاقتصادى" رسالة ترامب الجديدة فى ظل كورونا

الخميس، 07 مايو 2020 02:29 م
نيويورك تايمز:"حان وقت التعافى الاقتصادى" رسالة ترامب الجديدة فى ظل كورونا دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى ظل مواجهة أمريكا أسوأ أزمة صحية منذ عقود، أعلن نفسه رئيس فى زمن الحرب. والآن، بدأ فى فعل ما كان القادة السابقين يفعلونه عندما تسوء الحرب، وهو إعلان الانتصار أو العودة للوطن.

 

 وقالت الصحيفة أن الحرب، لم تنته رغم ذلك. فخارج نيويورك، لا يزال وباء كورونا فى الولايات المتحدة يتزايد، ولا يتراجع.  وكان أخر تقدير لعدد الوفيات أكثر من ضعف ما تنبأ به ترامب قبل أسابيع. وتظهر استطلاعات الرأى أن الراى العام ليس مستعدا  لاستعادة الحياة العادية. إلا أن منطق ترامب بأن "العلاج لا يمكن أن يكون أسوأ من المرض" أصبح واضحا؛ فبقدر ما يمكن أن يكون الفيروس سيئا، فإن تكلفة الإغلاق الوطنى  قد أصبحت كبيرة للغاية.

 

 فمع ابتعاد أكثر من 30 مليون شخص عن العمل وانهيار شركات كل يوم،  فإن إبقاء البلاد فى المنزل لا يبدو مستداما. وفى ظل استمرار انتشر الفيروس وعدم توفر لقاح حتى العام المقبل، فى أقل تقدير،  فإن الرئيس ورغم ذلك قرر استئناف الحياة للعديدة، والبعض قد يموت.

 وقال ترامب يوم الأربعاء ردا على سؤال عما إذا زاد عدد الوفيات نتيجة لإعادة الفتح، إنه يأمل ألا يكون الوضع هكذا، لكنه يمكن أن يكون كذلك.

 

لكن علينا أن نفتح البلاد مجددا، فالناس ترغب فى العودة إلى العمل، وسيكون أمامنا مشكلة لو نفعل ذلك.

 

 وتتابع نيويورك تايمز قائلة إنه بالنسبة للرئيس الذى رهن إرثه بسجل اقتصادى مزقته بالأزمة، فإن المضى قدما قد يبدو أفضل طريقة لإنقاذ فرصه فى إعادة انتخابه هذا الخريف. وقد حاول الإشارة إلى ذلك هذا الأسبوع بالقول إن فريق عمل كورونا سيتم تفكيكه قريبا.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة