باكستان تستدعى كبير دبلوماسيى الهند احتجاجًا على مقتل مدنيين فى إطلاق نار حدودي

الجمعة، 08 مايو 2020 03:02 م
باكستان تستدعى كبير دبلوماسيى الهند احتجاجًا على مقتل مدنيين فى إطلاق نار حدودي عناصر من الجيش الهندى
إسلام آباد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت وزارة الخارجية الباكستانية كبير دبلوماسى الهند لديها لتوجيه احتجاج بشأن ما وصفته انتهاكات وقف إطلاق النار من جانب نيودلهي على طول خط المراقبة الحدودى الفاصل بين شطرى إقليم كشمير المتنازع عليه بين الدولتين.

وقالت الوزارة - فى بيان أوردته قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الجمعة - إن "إطلاق النار الاستفزازى من جانب القوات الهندية فى قطاعين بطول خط المراقبة الفاصل أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح خطيرة، من بينهم أم وأطفالها الثلاث (تتراوح أعمارهم بين الـ7 و14 عامًا) وشخصين من قرية بالمنطقة".

وأضافت الوزراة أن القوات الهندية على طول خط الحدود الفاصل والحدود المعمولة بها بين البلدين تستهدف باستمرار مناطق المدنيين بنيران المدفعية وقذائف الهاون الثقيلة والأسلحة الأوتوماتيكية، مشيرة إلى أنه خلال العام الجاري، ارتكبت الهند حتى الآن 989 انتهاكًا لوقف إطلاق نار.

وأوضح البيان "أنه قد تم دعوة الجانب الهندى لاحترام اتفاق وقف إطلاق النار المبرم فى عام 2003، وفتح تحقيق فى الحادث وفى حوادث أخرى مماثلة تتعلق بانتهاكات وقف إطلاق النار متعمد، والحفاظ على السلام على طول الخط الفاصل والحدود المعمول بين الدولتين".

وتابع البيان "كما تم حث الجانب الهندى أيضًا السماح لفريق مراقبى الأمم المتحدة العسكريين فى الهند وباكستان بأداء دوره المفروض بموجب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

يشار إلى أن إقليم كشمير، متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستانى باسم "آزاد جامو وكشمير".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة