شاهد.. اللحظات الأولى بعد دهس قطار 14 عاملا ناموا على القبضان بالهند

الجمعة، 08 مايو 2020 03:38 م
شاهد.. اللحظات الأولى بعد دهس قطار 14 عاملا ناموا على القبضان بالهند حادث قطار بالهند
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات فيديو توضح اللحظات الأولى لحادث مصرع 14 عاملا هنديا بعدما دهسم قطار في غرب الهند عندما كانوا نائمين على خط السكك الحديد خلال محاولتهم العودة إلى ديارهم أثناء فترة العزل.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، عن مسؤول في الشرطة المحلية في منطقة اورانغاباد بولاية ماهراشترا قوله :"“كان العمال يسيرون للوصول إلى ديارهم (في ولاية) مديا براديش عندما قرروا الاستراحة على خط السكك الحديد. وقد صدمهم قطار شحن في الصباح الباكر”.

وكانت وزارة السكك الحديدية في الهند ووسائل إعلام أكدت أن قطارا دهس عمالا مهاجرين كانوا نائمين على القضبان اليوم الجمعة فقتل 14 على الأقل من العمال الذين كانوا في طريقهم على ما يبدو إلى قراهم. فيما أصيب في الحادث 3 عمال آخرين.

وفي مارس 2020، توقفت قطارات الركاب في الهند بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن عمليات شحن البضائع لا تزال ممكنة عبر شبكة لقطارات.

وفقد عشرات ملايين الهنود عملهم بسبب إجراءات العزل المعتمدة منذ نهاية مارس للحد من انتشار الفيروس في هذا البلد الواقع في جنوب آسيا. وأدى توقف النشاط إلى عودة العمال من المدن الهندية الكبيرة إلى بلداتهم رغم غياب وسائل النقل العام.

وقد سيرت الولايات الهندية المختلفة قبل فترة قصيرة قطارات خاصة لإعادة العمال الهنود النازحين العالقين بعيدا عن ديارهم. لكن يستمر البعض بالعودة مشيا قاطعين أحيانا مئات الكيلومترات بسبب عجزهم عن تسديد سعر البطاقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة