كودلو: البيت الأبيض لا يفكر فى تحفيز جديد للاقتصاد هذا الشهر

الجمعة، 08 مايو 2020 05:32 م
كودلو: البيت الأبيض لا يفكر فى تحفيز جديد للاقتصاد هذا الشهر لارى كودلو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار البيت الأبيض الاقتصادى لارى كودلو للصحفيين اليوم إن البيت الأبيض لن يفكر في أي تشريع جديد للتحفيز هذا الشهر، إذ يتجه نظره إلى التأثير الاقتصادى لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكى، مضيفا أنه جرى تعليق محادثات رسمية مع الكونجرس.

 

وفي مقابلة منفصلة على تلفزيون بلومبرج، أضاف كودلو أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تضع خطط طوارئ لموجة ثانية من حالات إصابة محتملة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك عمليات وقف أخرى محتملة لأنشطة في المستقبل.

 

وقال مستشار للبيت الأبيض اليوم إن معدل البطالة في الولايات المتحدة سيرتفع على الأرجح إلى حوالي 20 بالمئة هذا الشهر من ارتفاع قياسي بالفعل عند 14.7 بالمئة، مضيفا أنه يجب على الاقتصاد أن يكون على أساس أكثر قوة في فصل الصيف.

 

وبعد أن أعلنت الحكومة أن معدل البطالة أوقف سجلا هو الأطول منذ الحرب العالمية الثانية، قال مستشار البيت الأبيض الاقتصادي كيفن هاست لشبكة سي.إن.إن "أعتقد أنه من جديد سيكون المعدل القادم عند نحو 20 (بالمئة) ... أعتقد أننا سندخل فترة انتقالية هذا الصيف قبل أن نشهد نوعا من إنعاش الاقتصاد من جديد".

 

وفقد الاقتصاد الأمريكي 20.5 مليون وظيفة في أبريل ، وهو أكبر انخفاض في الوظائف منذ الكساد الكبير والإشارة الأكثر قسوة بشأن الكيفية التي تعصف بها جائحة فيروس كورونا المستجد بأكبر اقتصاد في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة