أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام الأمم المتحدة: توحد العالم بعد الحرب العالمية الثانية جنبنا حرب ثالثة

السبت، 09 مايو 2020 12:33 م
أمين عام الأمم المتحدة: توحد العالم بعد الحرب العالمية الثانية جنبنا حرب ثالثة أنطونيو جوتيريش
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن تعاون الدول، الذى تم تجسيده بعد الحرب العالمية الثانية بإنشاء الأمم المتحدة، ساعد ويساعد فى تجنب اندلاع حرب عالمية ثالثة.
 
ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" ، عن جوتيريش ردا على سؤال حول خطر اندلاع حرب عالمية ثالثة؟: "أعتقد أن التعاون بين الدول، ومثاله إنشاء الأمم المتحدة فى حد ذاته، ساعد على منع أهوال نشوب حرب عالمية جديدة، ويمكن أن يساعد أكثر فى منع الحرب".
 
وأشار إلى أنه بسبب مأساة الحرب العالمية الثانية، توحد المجتمع الدولى وقرر إنشاء الأمم المتحدة لتعزيز السلم والأمن الدوليين.
 
وقال الأمين العام "كما يذكرنا ميثاق الأمم المتحدة، فإن الهدف الرئيسى للأمم المتحدة هو إنقاذ الأجيال المقبلة من ويلات الحرب".
 
وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة عن استعداده لزيارة روسيا بعد نهاية وباء فيروس كورونا للمشاركة في احتفالات عيد النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية، بمجرد أن تحدد روسيا موعدها الجديد بعد تأجيل بعض فعالياتها بسبب جائحة كوفيد 19.
 
وكان جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، قال فى الاحتفال بـ"يوم النصر" ، "اليوم ونحن فى منازلنا.. نتذكر أولئك الذين حاربوا وقدموا التضحية القصوى للدفاع عن الحرية والديمقراطية خلال الحرب العالمية الثانية، الذين غيرت شجاعتهم مسار التاريخ، نحن شاكرين وممتنين لهم إلى الأبد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة