أكرم القصاص - علا الشافعي

بلجيكا تخفف إجراءات الحجر وتسمح للوالدين بحضور زفاف إبنهما

السبت، 09 مايو 2020 02:08 م
بلجيكا تخفف إجراءات الحجر  وتسمح للوالدين بحضور زفاف إبنهما زواج
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات البلجيكية ، إعتباراً من يوم الإثنين المقبل الموافق 11 مايو ، السماح للوالدين بحضور مراسيم زواج أبنائهم مرة أخرى، كما كان الوضع عليه من قبل فترة الحجر الصحى.

وللحد من إنتشار فيروس كورونا خلال فترة الحجر الصحي، أمرت السلطات البلجيكية بإتمام حفلات الزواج في أضيق الحدود. حتى ان والدي الزوجين المتزوجين لم يسمح لهما بالتواجد.

وإعتبارًا من بعد غد الاثنين ، سيتم تخفيف هذا الإجراء قليلاً ، وفقًا للقرار الوزاري المنشور يوم الجمعة 8 مايو، ويُسمح بالزواج المدني، ولكن فقط في حضور الزوجين وأولياء أمورهم وشهودهم والموظف المدني في مكتب التسجيل"، ومن جهة أخرى سمحت السلطات البلجيكية، بالزفاف الدينى، ولكن فقط في حضور الزوجين وآبائهم وشهودهم ووزير العبادة.

ويستعد مجلس الأمن القومي الآن للمرحلة الثانية من استراتيجية الخروج من العزل والحجر الصحى، والتي يمكن أن تبدأ من 18 مايو ، إذا تم إستيفاء كافة المعايير.

وقالت رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس "بالتعاون مع الخبراء ، فإننا نحقق أيضًا فيما إذا كان يمكن السماح بمزيد من الأشخاص في حفلات الزفاف والجنازات".

ويدخل المرسوم ، الذي يجعل الإجراءات التي اتخذها مجلس الأمن يوم الأربعاء الرسمية ، حيز التنفيذ إعتبارا من يوم الاثنين 11 مايو.

كما تستعد مراكز التسوق في بلجيكا، لإعادة فتح جميع المتاجر أمام الجمهور، بداية من يوم الإثنين المقبل، بعد قرار من مجلس الأمن القومي بالأمس، والذي تلاه إعلان رسمي من رئيسة الوزراء صوفي ويلميس عن التدابير التي ستدخل حيز التنفيذ بدءاً من يوم الإثنين 11 مايو .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة