أكرم القصاص - علا الشافعي

الأندية الإسبانية تتوج بـ 6 ألقاب دوري أبطال أوروبا × آخر 10 مواسم

الإثنين، 01 يونيو 2020 09:22 م
الأندية الإسبانية تتوج بـ 6 ألقاب دوري أبطال أوروبا × آخر 10 مواسم  ريال مدريد
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت الأندية الإسبانية هيمنتها وسيطرتها على لقب دوري أبطال أوروبا خلال السنوات العشر الأخيرة بعدما فازت بستة ألقاب، من أصل 10 مواسم حيث توج ريال مدريد بأربعة ألقاب منها ثلاثة على التوالي فيما توج فريق برشلونة بلقبين.
 
ويعتبر فريق ريال مدريد الإسباني هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة الأغلى في تاريخ الأندية عالميًا وأوروبيًا حيث إنه الملك بـ13 تاج توج بخمسة ألقاب منها على التوالي"، كما حصد 3 ألقاب أخرى تواليا في السنوات العشر الأخيرة، بينما يعتبر يوفنتوس الإيطالي صاحب المقام الأولى في الوصافة باعتباره وصل على النهائي في 9 مرات خسر منها 7 ألقاب حل فيها وصيفاً. 
 
ويستعرض التقرير مشاركات الأندية الإسبانية خلال السنوات العشر الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.
 
موسم 2010-2011.. شاركت أندية برشلونة وريال مدريد وفالنسيا
 
توج برشلونة بطلًا في هذه النسخة بعد الفوز على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت في ملعب ويملبي، وودع ريال مدريد البطولة من نصف النهائي أمام برشلونة، وخرج فالنسيا من ثمن النهائي أمام شالكة.
 
موسم 2011-2012.. شاركت أندية برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وفياريال
 
خرج برشلونة من نصف النهائي أمام تشيلسي، وخرج ريال مدريد من نصف النهائي أيضًا أمام بايرن ميونيخ، وخرج فالنسيا وفياريال من دور المجموعات.
 
موسم 2012-2013.. شاركت أندية ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالقا
 
خرج ريال مدريد من نصف النهائي أمام بروسيا دورتموند وخرج برشلونة من نفس الدور أمام بايرن ميونيخ، وخرج فالنسيا من ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان، بينما خرج مالقا من ربع النهائي أمام بروسيا دورتموند.
 
موسم 2013-2014.. شاركت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد وريال سوسيداد
 
وتوج ريال مدريد بطلًا لهذه النسخة بعد الفوز على أتليتكو مدريد في المباراة النهائية بنتيجة 4-1، وخرج برشلونة من ربع النهائي أمام أتليتكو مدريد، وخرج سوسيداد من دور المجموعات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة