أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: الكاف يحدد آلية اختيار الفرق المشاركة بدورى الأبطال والكونفدرالية

الأربعاء، 10 يونيو 2020 06:32 م
تقارير: الكاف يحدد آلية اختيار الفرق المشاركة بدورى الأبطال والكونفدرالية أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استقر على آلية اختيار الفرق المشاركة في الموسم المقبل من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وذلك بعد توقف الدوريات المحلية داخل القارة السمراء منذ شهر مارس الماضى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ذكر موقع "le360" المغربى، أن لجنة الأندية التابعة للكاف أسندت للإتحادات المحلية مهمة اختيار أسماء الفرق التي ستشارك في المسابقات القارية خلال الموسم المقبل.

أضاف الموقع أنه تركت حرية القرار للاتحادات المحلية في حسم هوية الأندية بعد تحديد مصير الموسم الحالي، أو المشاركة بنفس الأندية التي شاركت خلال الموسم الرياضي  الحالي.

واختلفت نهايات الدوريات المحلية في أفريقيا بالموسم الحالي، حيث قررت بعض اتحادات كرة القدم إلغاء المسابقة مبكرا لعدم القدرة على استكمالها في ظل انتشار الوباء العالمى، فيما لم تحسم بعض الدول الأخرى موقفها حتى الآن من استئناف الدوري المحلي أو إلغاؤه.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، حسم بشكل رسمي مواعيد مباريات الدور نصف النهائي لمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بعد إيقاف المنافسات منذ مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكر موقع " le360" المغربى، أن لجنة الأندية التابعة للكاف حددت مواعيد المباريات عبر الاجتماع الذى عقدته اليوم عبر تقنية الفيديو.

أضاف الموقع نقلا عن عدة مصادر، أن لجنة الأندية بالكاف فاضلت بين السيناريوهين اللذين وضعتهما في وقت سابق، واستقرت على اختيار السيناريو الثاني الذي يقضي بإجراء مباريات الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية يوم 25 من نفس الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة