أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رمضان عبد المعز: البعض يؤمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه

الأربعاء، 10 يونيو 2020 07:35 م
فيديو.. رمضان عبد المعز: البعض يؤمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن من علامات قسوة القلب عدم تعظيم الله سبحانه وتعالي، وبالتالى تجد لسانه منفلتا ويتابع عورات الناس ويسبهم، وهذا من قلة الإيمان بالله فى القلب. 
 
 
وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc" اليوم: " فى ناس تؤمن بلسانها، لكن لم يدخل قلبها، لو دخل الإيمان قلب إنسان تجده يدعو للناس، ولا يحقد علي احد وتجده متسامح، ويرفق بالناس حتى ولو مشركين".

وكان الشيخ رمضان عبد المعز، قد قال إن كثرة الذنوب من أمراض القلوب، التى تصيب الإنسان، وعلاجها هو التوبة والاستغفار المتكرر من قبل المسلم حتى لا يموت قلبه، مشيراً إلى أن قراءة القرآن الكريم تعمر القلوب وتزيل الذنوب، وتابع: "القلب اللى مفهوش قرآن زى البيت الخربان والقلب اللى مليان قرآن زى البيت العمران".

وأضاف "عبد المعز"،  أنه يجب على الجميع إصلاح وتطهير قلوبهم بشكل مستمر، من خلال حملات توبة واستغفار لرب العالمين ، وتابع:"لابد أن يكون الإنسان لسانه رطب بذكر الله سبحانه وتعالى".

وتلى الداعية الإسلامى، قوله تعالى: "كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ"، موضحاً أن الران يعم القلب بسبب كثرة الذنوب حتى وأن كانت صغيرة، وتابع:"عندما يعم الران قلب إنسان تجد ما نراه الآن من أن الموت ملهوش رهبة عند الناس"، مشدداً أن التوبة والذكر والاستغفار يطهر قلوب البشر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة