فيديو.. من هو الإيراني الذي تسبب في مقتل قاسم سليماني وتم إعدامه

الأربعاء، 10 يونيو 2020 07:00 ص
فيديو.. من هو الإيراني الذي تسبب في مقتل قاسم سليماني وتم إعدامه قاسم سليمانى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية الغد، تقريراً مصوراً، حول إعلان إيران إعدام أحد الأشخاص لقيامه بنقل معلومات عن أماكن تنقل القيادي السابق بالجيش الإيراني قاسم سليماني، والذى اغتالته القوات الأمريكية أثناء وجوده في العراق بواسطة طائرة مسيرة.

وقال التقرير، إن السلطة القضائية في إيران أعلنت حكمًا بالإعدام على من قالت إنه عميل للمخابرات الأمريكية نقل معلومات عن أماكن تنقل قائد فيلق القدس قاسم سليماني وأدت لاغتياله، القرار يعيد للواجهة ما يمكن تسميته بحرب الجواسيس بين طهران وواشنطن والتي زادت حدتها في الأعوام الأخيرة بعد أن كشف كلا الجانبين عن متهمين بالتعاون مع الجهات الأمنية المقابلة.

وحُكم بالإعدام على محمود موسوي-مجد أحد جواسيس السي.آي.إيه والموساد. لقد كشف عن مكان الشهيد سليماني لأعدائنا".

كان سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، قد قُتل يوم الثالث من يناير في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في العراق.

وكان على ربيعى المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، قال إن طهران مستعدة لتبادل جميع السجناء مع الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن مسئولية أى مماطلة فى تبادل السجناء تقع على عاتق واشنطن.

وأفرجت السلطات الإيرانية الخميس الماضى عن الجندى الأمريكى السابق مايكل وايت الذى تم توقيفه فى يوليو 2018 فى إيران بتهمة إهانة المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى، وأكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مغادرة وايت الأراضى الإيرانية عبر تغريدة جاء فيها "وايت فى طائرة سويسرية غادرت للتو المجال الجوى الإيرانى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة