أكرم القصاص - علا الشافعي

ندوة أونلاين عن خطة التنمية لمتحف الفنون الجميلة فى الإسكندرية

الأربعاء، 10 يونيو 2020 03:00 ص
 ندوة أونلاين عن خطة التنمية لمتحف الفنون الجميلة فى الإسكندرية ندوة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية عن تنظيم ندوة مفتوحة على الانترنت عن تطوير المتحف بالتعاون مع مركز الفنون والثقافة بالجامعة المصرية اليابانية، وتتناول الندوة وضوعات عدة أهمها الجهود المبذولة في توسيم المتحف (Museum branding)  وإنشاء هوية بصرية له، ووضع استراتيجية للصيانة، وتأويل المجموعات الفنية بالمتحف، ومن المقرر أن تقام الندوة في 12 يونيو الجارى.

101762389_1616989205131887_7882480401604199154_n

يشارك في الندوة مجموعة من الخبراء في العمل المتحفي، وذوي الخبرة في مجال الفنون البصرية، حيث أعد الندوة ونظمها مجموعة من الباحثين ببرنامج الدراسات العليا بالجامعة المصرية اليابانية (E-Just).

ويشار إلى أن متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية يضم مجموعة فريدة من الأعمال الفنية للفنانين المصريين والغرب تتنوع طرازها بين الباروك والرومانسية والروكوكو والاستشراق، بالإضافة إلى الأمثلة البارزة على الطباعة الحجرية والنحت من الفنانين الأوروبيين والمصريين.

تتضمن المجموعات التي يعرضها المتحف أعمالًا فنية يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر حتى القرن العشرين، وهو مثال تعليمي رائع لتاريخ الفن ومسار التغيير الذي مر به في القرون الخمسة الماضية.

تهدف الندوة عبر الإنترنت إلى مناقشة الأفكار والرؤى المقترحة لتطوير هوية المتحف البصرية وتفسير مجموعته كجزء من التراث الثقافي العالمي للإسكندرية، من خلال مساهمة المتحدثين الضيوف متعددي التخصصات في مناقشة التحديات التي تواجه المتحف والقائمين عليه من حيث تطوير الهوية البصرية للمتحف، تفسير تاريخ المتحف من خلال المعرض وتصميم العرض، توصيات المحافظة الوقائية للمتحف، إرشادات تنظيف الغرف متعددة التخصصات للمتحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة