أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة إنسانية تواجه العمالة السورية بعد الاستغناء عنهم من "بى إن سبورتس"

الخميس، 11 يونيو 2020 03:39 م
أزمة إنسانية تواجه العمالة السورية بعد الاستغناء عنهم من "بى إن سبورتس" الخبير التحكيمى جمال الشريف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش العاملين السوريين في شبكة قنوات "بى إن سبورتس" القطرية، أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة خاصة بعد قرارات إدارة مجموعة القنوات بالاستغناء عن مجهوداتهم لتخفيف الأعباء الاقتصادية عليها عقب الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها وتسببت فى العديد من الخسائر للشركة القطرية التى تحتكر بث البطولات الرياضية حول العالم.

ويأتي الخبير التحكيمى جمال الشريف على رأس السوريين الذين تم الاستغناء عنهم بشكل مفاجئ مؤخرا من قبل شبكة قنوات "بى إن سبورتس" القطرية، بالإضافة إلى أكثر من 16 سورى أخرى تم إنهاء خدماتهم.

وأصبح هؤلاء السوريون الذين رحلوا عن القنوات القطرية بدون وجه حق بعد عدة سنوات من العمل في هذه الشبكة، يواجهون أزمة إنسانية كبيرة لا تجد أي عناية أو مراعاة من الجانب القطرى في الوقت الحالى خاصة مع عدم قدرتهم للعودة إلى بلادهم التي تعيش حالة من الخراب وعدم الاستقرار والأوضاع المتردية في السنوات الأخيرة.

وبات العاملين السوريين الراحلين عن شبكة قنوات "بى إن سبورتس" الذين استقروا لعدة سنوات في العاصمة القطرية "الدوحة"، في حيرة من أمرهم حاليا ولا يجدون مكان يستقرون فيه بعد القرار المفاجئ بتحميلهم نتائج الأزمة المالية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وعدم النظر للأزمة الإنسانية التي يعيشوها بعين الرحمة من جانب الإدارة القطرية.

وقرر الخبير التحكيمى السورى جمال الشريف السفر إلى فرنسا بعد قرار الاستغناء عنه من جانب الشبكة القطرية لعدم قدرته بالطبع على العودة والاستقرار في بلاده من جديد، لكن بقية المجموعة الأخرى التي تم إنهاء خدماتهم تبحث عن المأوى.

يذكر أنه تستمر الأزمة المالية فى ملاحقة شبكة قنوات "بى إن سبورتس" القطرية، حيث تواصل عملية تسريح العاملين بها لتخفيف الأعباء الاقتصادية عليها، وعلى رأسهم التونسى هشام الخلصى مقدم الدورى الإيطالى، والجزائرى لخضر بريش مقدم الدورى الإسبانى، والمغربى حسين ياسين مقدم الدورى الإسبانى، واللبنانى باسل طبال مراسل الدورى الإسبانى سابقا ومقدم حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة