باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..وزير الدفاع الأمريكى يأمر بمراجعة استجابة الحرس الوطنى للاحتجاجات.. احتجاج للشرطة الفرنسية فى الشانزليزيه بباريس.. السودان يسجل 148 إصابة جديدة بكورونا

الجمعة، 12 يونيو 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..وزير الدفاع الأمريكى يأمر بمراجعة استجابة الحرس الوطنى للاحتجاجات.. احتجاج للشرطة الفرنسية فى الشانزليزيه بباريس.. السودان يسجل 148 إصابة جديدة بكورونا أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الوزير مارك إسبر أمر بمراجعة استجابة الحرس الوطني للاحتجاجات على وحشية الشرطة والعنصرية التي اندلعت في أنحاء الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.
 
وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر
 
نظمت الشرطة الفرنسية احتجاجا فى شارع الشانزلزيه بالعاصمة باريس، اليوم الجمعة، للاعتراض على القيود المفروضة على أساليب حجز المشتبه بهم والمطلوبين، وكذلك تلك التى فرضتها الحكومة استجابة للغضب الشعبى بعد زيادة حالات عنف الشرطة فى البلاد.
 
احتجاج للشرطة الفرنسية فى الشانزليزيه
 
سجلت الولايات المتحدة 941 وفاة إضافية من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيّات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 113 ألفا و774 وفاة، حسب حصيلة أعدّتها جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية.
 
وفيات كورونا فى أمريكا
 
أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، عن تسجيل 8987 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما رفع حصيلة الإصابات فى البلاد إلى 511423، وقال مسئولون، إن 183 شخصا توفوا جراء الفيروس فى الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع عدد الوفيات الرسمى إلى 6715.
 
مصابى فيروس كورونا
 
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية فى ألمانيا اليوم الجمعة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا زاد بواقع 258 إلى 165674 حالة.
 
محاولة رصد مصابى كورونا
 
قال سكوت موريسون رئيس وزراء أستراليا اليوم الجمعة إن بلاده ستسمح بحضور حتى عشرة آلاف متفرج في الملاعب الصغيرة لمشاهدة الأحداث الرياضية ضمن خطة تقليص قيود التباعد الاجتماعي في يوليو.
 
سكوت موريسون رئيس وزراء أستراليا
 
قال وزير الإعلام اليمنى معمر الإرياني "ان المليشيا الحوثية تواصل الزج باليمنيين في محارق الموت المفتوحة خدمة للمخطط التوسعي الإيراني في المنطقة ومشروعها الانقلابي في اليمن".
 
وزير الإعلام اليمنى معمر الإرياني
 
أكدت وزارة الصحة السودانية تسجيل 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و12 وفاة، منها 4 في ولاية الخرطوم، فيما جرى شفاء 76 حالة، وأوضحت وزارة الصحة السودانية - في بيان صباح اليوم الجمعة عن التقرير الوبائي ليوم /الثلاثاء/ - أن الحالات الجديدة سُجلت منها 120 إصابة في الخرطوم، والإصابات الأخرى في 6 ولايات، لافتة إلى أنها أجرت فحصا لعدد ٣٧٨ عينة، سُجلت من بينها تلك الحالات.
 
محاولات رصد مصابى كورونا 
 
قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري، إن لبنان يشهد انهيارا اقتصاديا متسارعا وتفاوتا كبيرا فى سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، على نحو يمثل خطورة بالغة تتمثل فى إمكانية حدوث تضخم كبير للغاية ينعكس سلبا على أوضاع المواطنين اللبنانيين المعيشية والاجتماعية والاقتصادية.
 
سعد الحريرى رئيس الحكومة اللبنانية السابق
 
تشهد المملكة العربية السعودية سحبا رعدية وممطرة مصحوبة برياح، بينما يكون الطقس رطب فى الإمارات، فى حين يكون الطقس معتدل فى البحرين
 
 
تناول الكتاب فى صحف الخليج العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها تداعيات قانون قيصر، والذى يفرض عقوبات على النظام السورى، فى المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة