مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: اقرأوا الفاتحة على اقتصاد لبنان!.. محمود خليل: كورونا فى «السوق السودة».. خالد منتصر: حتى لا تتحول الجائحة إلى متوطنة.. بهاء أبو شقة: الحل السياسى

الجمعة، 12 يونيو 2020 12:28 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: اقرأوا الفاتحة على اقتصاد لبنان!.. محمود خليل: كورونا فى «السوق السودة».. خالد منتصر: حتى لا تتحول الجائحة إلى متوطنة.. بهاء أبو شقة: الحل السياسى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية ، الصادرة صباح الجمعة عدد من القضايا والموضوعات الهامة، أبرزها.. عماد الدين أديب: اقرأوا الفاتحة على اقتصاد لبنان!.. محمود خليل: كورونا فى «السوق السودة».. خالد منتصر: حتى لا تتحول الجائحة إلى متوطنة.. بهاء أبو شقة: الحل السياسى.. ميرفت السيد: البلازما شفاء كورونا.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: اقرأوا الفاتحة على اقتصاد لبنان!

يتحدث عن أنه فى الوقت الذى تتردد فيه شائعات كثيرة عن ذهاب حكومة والإتيان بحكومة إنقاذ أخرى فى لبنان نقول: لا علاقة -اليوم- بنوعية أو طبيعة أو شخص رئيس الحكومة فى لبنان بمحاولة إنقاذ «تيتانك» الاقتصاد اللبنانى الغارقة لا محالة، مثلاً: لو أصبح الرئيس إيمانويل ماكرون بكل إبداعه رئيساً للبنان اليوم، ومثلاً: لو أصبحت السيدة أنجيلا ميركل أفضل حكام أوروبا فى العقد الأخير رئيسة للحكومة اللبنانية اليوم، مثلاً لو أصبح رئيس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى وزيراً للمالية، بما له من خبرة فى إدارة العملة الأهم والاقتصاد الأضخم للعالم، للبنان اليوم.

 

محمود خليل

محمود خليل: كورونا فى «السوق السودة»

يتحدث عن أنه هى سوق نشأت وتحققت بسرعة بمجرد ارتفاع معدلات انتشار وباء كورونا، وانتشار معلومات موازية بأسماء الأدوية التى تُستخدم فى التعامل مع أعراض الفيروس. بسرعة الصاروخ اختفى كل دواء له صلة قريبة أو بعيدة بكورونا من الصيدليات، رغم توافرها بسخاء قبل الأزمة، وتحولت من السوق البيضاء المكشوفة إلى السوق السوداء المتخفية.

 

خالد-منتصر

خالد منتصر: حتى لا تتحول الجائحة إلى متوطنة

يتحدث عن القرارات الجديدة التى لم تستجب لدعوات الفتح الكامل وشطب كل الإجراءات الاحترازية.. إلخ، القرارات جاءت تمشياً مع الانتشار المجتمعى للفيروس وزيادة الأعداد، فحظر التجوال من الثامنة مساء حتى الرابعة فجراً، مع نفس درجة تخفيف العمالة فى المؤسسات والمصالح الحكومية.. إلخ.

 

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: الحل السياسى

يتحدث كاتب المقال عن العلاقة الاستراتيجية والشراكة القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، ويؤكد أن هذه الشراكة يمكن استغلالها للتوصل إلى حل سياسى في ليبيا، ويشير إلى إعلان القاهرة لوقف إطلاق النار في ليبيا.

 

ميرفت السيد: البلازما شفاء كورونا

تتحدث كاتبة المقال عن أهمية تبرع المواطنين المعافين من فيروس كورونا ببلازما الدم لعلاج المصابين بالفيروس، خاصة بعد نجاح البلازما في علاج المصابين وتحقيق نتائج جيدة وتشير إلى دعوة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للمتعافين بضرورة التبرع بالبلازما.

 

الدستور

ماجد حبته: باسيج أردوغان.. وحرسه الثورى

يتحدث كاتب المقال عن حراس الليل، مشروع القانون الذى أقره البرلمان التركى والذى يشرعن فيه وجود المليشيات في الشوارع التركية مثل الحرس الثورى الإيراني من أجل حماية نظامه والانتقام من المعارضين الأتراك.

 

جمال طه: التحرك المصرى.. هل يخلص ليبيا من براثن للئام؟

يتحدث كاتب المقال عن التحركات التي تجريها مصر خلال الفترة الراهنة من أجل وقف إطلاق النار وإيجاد حل للأزمة السياسية الليبية وهو ما تمثل فى إعلان القاهرة لوقف إطلاق النار ويشير إلى أن الدولة المصرية تسعى لوقف التدخلات الخارجية في الأزمة الليبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة