أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة منذ 270 عاما.. كورونا يغير بروتوكول عيد ميلاد ملوك بريطانيا الرسمى

السبت، 13 يونيو 2020 01:00 م
لأول مرة منذ 270 عاما.. كورونا يغير بروتوكول عيد ميلاد ملوك بريطانيا الرسمى ملكة بريطانيا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بذكرى ميلادها 21 أبريل، ولكن يتم الاحتفال بعيد ميلادها الرسمي في السبت الثاني في يونيو الموافق اليوم، وهو تقليد بدأ منذ أكثر من 270 عامًا من قبل الملك جورج الثانى.

 

 

ونشر حساب العائلة الملكية في بريطانيا، عبرموقع تويتر، صورة يعود تاريخها إلى عام 1974 ، وعلق قائلاً:" عادة  يتميز عيد الميلاد الرسمي بموكب يسمى Trooping the Colorولكن العام ، ولأول مرة منذ عام 1955 ، لن تتم بشكله التقليدي".

عيد ميلاد ملكة بريطانيا
 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه ستستضيف قلعة وندسور الحفل - بدلاً من " Trooping the Colour "  كما سيضم عددًا صغيرًا من رجال الحرس الملكى والموسيقيين العسكريين الذين يشاركون في عرض تم إنشاؤها حيث يراعى من خلاله قواعد المباعدة الاجتماعية.

عيد ميلاد ملكة بريطانيا.jpg 2
 

يشار إلى أنه تحتفل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها فى العاصمة لندن، والذى يعرف بـ "Trooping the Color" ، حيث تمر الملكة بعربة تجرها الخيول وسط تشكيل من رجال الحرس وسلاح الفرسان البريطانى فى موكب احتفالي يشارك فيه أكثر من 600 رجل من الحرس وسلاح الفرسان، إلا أن انتشار فيروس كورونا غير شكل سيمنع الاحتفال العام الحالي.

وتشهد الاحتفالات السنوية بعيد ميلاد الملكة عروضًا عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكى،  كما يشارك فيه أعضاء العائلة المالكة، ويحتشد المواطنين على جانبى الشوارع التى يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد.

وكان من المفترض أن تخرج الملكة من قصر باكنجهام لتتلقى التحية الملكية كما يحدث كل عام،  ثم تستعرض بنفسها حرس الشرف الذى يرتدى سترات حمراء وقبعات مصنوعة من الجلد، ومن ثم يعود الموكب إلى قصر بكنجهام مرة أخرى، وتتلقى التحية الملكية مرة أخرى من شرفة القصر وبجوارها أعضاء العائلة الملكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة