وصفات طبيعية لعمل شاور جيل فى البيت عشان تحسى بالانتعاش والترطيب

السبت، 13 يونيو 2020 04:00 ص
وصفات طبيعية لعمل شاور جيل فى البيت عشان تحسى بالانتعاش والترطيب الاستحمام-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى معظم منتجات العناية بالبشرة محلية الصنع على مواد كيميائية، والتى تلحق الضرر بالبشرة مثل غسول الجسم، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "wellnessmama"، إلى وصفات طبيعية متوفرة بالمنزل، تساعد على عمل غسول جسم "شاور جيل"، يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها والحصول على رائحة منعشة بعد الاستحمام، وخاصة خلال فترة الصيف وارتفاع درجة حرارة الطقس والتعرق.

 

وصفات طبيعية لتحضير غسول الجسم
 

غسول جسم من صابون قشتالي وجلسرين
 

ينصح بإضافة ½ كوب صابون قشتالي سائل"صابون مصنوع من زيوت نباتية"، مع إضافة معلقتين من زيت جوز الهند و معلقتين من الجلسرين، ومعلقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت فيتامين هـ، مع إضافة 20-30 قطرة من زيت الحمضيات العطري (زيت الليمون أو البرتقال أو الجريب فروت)، فى زجاجة تحتوى على موزع مضخة، ثم رجها جيداً، وتبلغ مدة صلاحية الخليط عام كامل.

غسول الجسم
غسول الجسم

 

غسول جسم من حليب جوز الهند
 

يجب إحضار ½ كوب حليب جوز الهند غير المحلى، مع ⅔ كوب صابون قشتالي سائل غير معطر، مع إضافة 3 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا، مع 2 ملاعق من الجلسرين، مع ملعقة صغيرة من العسل وإضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري (اختياري)، و5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي (اختياري)، وسكب المحتويات فى زجاجة، وغلقها ورجها جيداً، وتبلغ مدة صلاحية الخليط عامين.

الاستحمام أسفل الدش
الاستحمام أسفل الدش

 

غسول جسم من العسل وزيت الخروع
 

يجب إحضار ½ كوب صابون قشتالي سائل مع ½ كوب من العسل الخام ومعلقتين من زيت الخروع، مع معلقتين من زيت زيتون، وإضافة 10 قطرات من زيت عطري، ثم القيام بصب صابون قشتالى في زجاجة، مع إضافة العسل ثم زيت الخروع وزيت الزيتون ثم الزيت العطرى، فى زجاجة، وتبلغ مدة صلاحية الغسول عام كامل.

الاستحمام
الاستحمام

 

غسول جسم من زيت زيتون والعسل
 

يفضل إحضار ⅓ كوب صابون قشتالي مع ⅓ كوب من العسل الخام و⅓ كوب زيت زيتون، وكذلك 30-60 قطرة من الزيوت العطرية (يفضل عمل مزيج من الزيوت مثل البرتقال الحلو والفانيليا واللافندر)، ثم سكب هذه المكونات فى زجاجة، مع إضافة الزيوت العطرية فى النهاية، ورج الزجاجة جيداً، وتبلغ صلاحية الزجاجة، عام كامل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة