مدير مكافحة العدوى يكشف: شم الملابس ينقل عدوى فيروس كورونا

الأحد، 14 يونيو 2020 05:53 م
مدير مكافحة العدوى يكشف: شم الملابس ينقل عدوى فيروس كورونا نقل مصاب بكورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إيهاب عطية، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، إن الأطقم الطبية أكثر عرضة للإصابة من المواطنين العاديين بفيروس كورونا، بسبب وجودهم في الخط الأمامي لمواجهة كورونا، موضحاً أن الفرق الطبية تغطي الخدمات الصحية لمصابي كورنا ويواجهون الفيروس بشكل مباشر.
 
وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC: "نعمل على تدريب الفرق الطبية بدورات أون لاين مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، ويجب على المواطنين عدم تلامس الأسطح للوقاية من الإصابة".
 
وأضاف مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة: "كما يجب تجنب لمس الأنف والوجه ويجب المحافظة على تطهير الأيدي بالكحول وكذلك غسل اليدين جيداً"، قائلا: "الملابس لا يمكن أن تنقل عدوى وفي ناس بتشم الملابس قبل ارتدائها وذلك به خطورة كبيرة على المواطن".
 
وأشار مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة إلى أن الكمامة القماش يستخدمها المواطن والكمامة الطبية يستخدمها المعرضون للمضاعفات ومن لديه أمراض تنقص المناعة ومن لديه أمراض مزمنة.
 
أكدت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11529 حالات حتى اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة