فيديو.. خالد أبو بكر يشيد بمقال "سعيد شعيب" لتوثيق تجربة "اليوم السابع"

الإثنين، 15 يونيو 2020 01:07 ص
فيديو.. خالد أبو بكر يشيد بمقال "سعيد شعيب" لتوثيق تجربة "اليوم السابع" خالد أبو بكر وسعيد شعيب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، بمقال سعيد شعيب، الباحث والكاتب المصري المتواجد في كندا حاليا، عن الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، وتجربته الصحفية، والذى جاء بعنوان "خالد صلاح صحفي عظيم ظلمته السياسة".

وشدد خالد أبو بكر على ضرورة توثيق تجربة "اليوم السابع"، قائلًا إنها هذه التجربة تستحق الدراسة، فاليوم السابع جزء من الإبداع المصرى، وصحافة إلكترونية لأول مرة تنتشر فى الوطن العربي بهذا الحجم والشكل في 10 سنوات، حيث أحدث طفرة جديدة بإمضائه، كما أن الجيل الأول من اليوم السابع وخالد صلاح استطاعوا الحفاظ على هذه المؤسسة.

وأضاف "أبو بكر": "خالد صلاح أحد أصدقائى وربما تكون شهادتي عنه مجروحة، ولكن أعجبنى أن الكاتب الصحفي سعيد شعيب تحدث عن صديق له، وتجربة شخصية له، وتحدث عن الاختلاف معه في بعض الآراء والاتفاق في آراء أخرى لكن استوقفنى بشدة أنه تحدث عن تجربة اليوم السابع، وأنا شخصيًا من الناس الفخورة باليوم السابع أحد إصدارات الشركة المتحدة.. وكل الصحفيين في اليوم السابع وكل جوانب هذه المؤسسة لهم في وجداني الكثير ولهم ذكريات كثيرة جدًا".

كما تحدث أبو بكر عن علاقته بـ"اليوم السابع"، قائلًا: "لما بدخل اليوم السابع والوكالة الفرنسية لا يوجد فرق من حيث الانضباط والإمكانيات.. زرت اليوم السابع ورأيت بنفسى ترتيب اليوم السابع بالنسبة للمواقع العالمية والعربية، وما تم خلال 10 سنوات إنجاز يستحق الإشادة سواء لخالد صلاح أو لكل العاملين، فهى هذه التجربة التي أتمنى توثيقها وتبني تنفيذها فورًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة