كورونا حول العالم.. حالتا وفاة و511 إصابة جديدة فى الكويت.. 5 وفيات و1043 إصابة بعمان.. الصحة البحرينية: تسجيل 317 إصابة.. وارتفاع غير مسبوق للإصابات لليوم الثانى على التوالى بالسعودية.. وروسيا تسجل 143 وفاة

الإثنين، 15 يونيو 2020 05:00 م
كورونا حول العالم.. حالتا وفاة و511 إصابة جديدة فى الكويت.. 5 وفيات و1043 إصابة بعمان.. الصحة البحرينية: تسجيل 317 إصابة.. وارتفاع غير مسبوق للإصابات لليوم الثانى على التوالى بالسعودية.. وروسيا تسجل 143 وفاة فيروس كورونا يستمر فى تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم
كتب سمير حسنى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا فى تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 4507 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، كأكبر حصيلة فى معدل الإصابات اليومية لليوم الثانى على التوالي.

 

فيما أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 511 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 36431، وحالتى وفاة ليصبح العدد الكلى للوفيات 298 حالة، بينما تعافى 511 حالة، ليرفع عدد الحالات التى تماثلت للشفاء إلى 36.431 حالة.، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى اليومى لعرض أخر مستجدات فيروس كورونا فى البلاد.

 

وأعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الاثنين، شفاء 722 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 27 ألفا و531 حالة، وأضاف وزير الصحة الكويتى - فى بيان صحفى - أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الـ722 من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

بدورها أعلنت وزارة الصحة العمانية فى بيان مقتضب اليوم الاثنين، تسجيل 4 وفيات و1043 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالى الوفيات 108 والإصابات 24524، وسجلت وزارة الصحة البحرينية تراجعا ملحوظا فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث أعلنت الوزارة عبر موقعها الالكترونى اليوم الاثنين، تسجيل 317 إصابة جديدة بكوفيد 19.

 

وعلى صعيد آخر، أعلنت الاتحاد للطيران، عن بدء تشغيل رحلات منتظمة من وإلى مطار البحرين الدولي، اعتباراً من 19 يونيو الجاري، وفق البيان الإماراتية، وقال متحدث باسم الناقلة فى تصريحات صحفية، أن هذه الرحلة ستربط العاصمة أبوظبى بعاصمة مملكة البحرين، وسيتم تشغيل الرحلات على طائرة بوينج 9-787.

 

وأوضح المتحدث أنه على المسافرين الراغبين فى حجز رحلاتهم مع الاتحاد للطيران، زيارة الموقع الإلكترونى للناقلة، ومراجعة الخيارات المتوفرة والبقاء على اطلاع بمتطلبات الدخول إلى الوجهات، لافتا إلى أن رحلات المغادرة ستقلع فى 19، 21، 26 و28 من شهر يونيو الجارى على رحلة رقم EY 371 من أبوظبى وتصل إلى المنامة.

 

وفتحت فرنسا، اليوم الاثنين، حدودها مع الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي، ووضعت إجراءات استثنائية للقادمين من إسبانيا وبريطانيا، وأفادت وسائل إعلام فرنسية، بأن السلطات قررت الحفاظ على بعض القيود بالنسبة لمواطنى إسبانيا وبريطانيا، وذلك بإخضاعهم للعزل الصحى لمدة أسبوعين بعد دخولهم الأراضى الفرنسية.

 

بدوره أعلن المركز الروسى لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، اليوم الاثنين ، عن تسجيل 143 وفاة و8246 إصابة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 7091 حالة وفاة و537210 إصابة، جاء ذلك نقلا عن شبكة روسيا اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة