متطوعون يطلقون حملة "صحتك أمانة" بشمال سيناء.. صور

الإثنين، 15 يونيو 2020 12:21 م
متطوعون يطلقون حملة "صحتك أمانة" بشمال سيناء.. صور متطوعون يطلقون حملة "صحتك أمانة" بشمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مجموعة من المتطوعين بشمال سيناء حملة "صحتك أمانة" قاموا خلالها بتوزيع كمامات وتوعية الأهالى، وقالت حسناء الشريف منسق الحملة إنه تم إطلاق "حملة صحتك أمانة"، وتم خلالها توزيع كمامات على المواطنين فى مدينة العريش بالأسواق بسوق الضاحية ووسط المدينة لليوم الثانى على التوالى مع حملات إرشادية بتوعية المواطنين بضرورة اتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحتهم.

وأضافت أنه تخلل الحملة عمل لقاءات مع المواطنين للتوعية بخطورة عدم ارتداء للكمامات، كما تم عمل استطلاع رأى حول عزوف البعض عن ارتداء الكمامات، وتبين أن ذلك يرجع إلى ارتفاع أسعارها مع المطالبة بتوزيعها على بطاقات التموين نظرا لعدم القدرة على شرائها، مع الملاحظ أن هناك اتباع إرشادات صحية بالمنزل حفاظ على صحة أولادهم، وأشارت إلى أن الحملة متواصلة، ومن المقرر أن يتم غدا التوزيع بحى أبى صقل.

وشهدت محافظة شمال سيناء خلال الأيام الأخيرة مبادرات وجهود مجتمعية ذاتية استهدفت مؤازرة جهود الدولة فى مواجهة جائحة كورونا.

وقالت سعدية محمود، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، إنه تم تسلم 17 كرتونة بها 2500 كمامة طبية، و500 زوج من الجوانتى الطبى، و500 عبوة كحول طبى، و500 صابونة، و100 علبة مناديل كبيرة 100 طاقم ملابس داخلية لأفراد الطاقم الطبى والمعزولين طبيا، 1000 حافظة بلاستيك لمستلزمات العزل للأفراد المعزولين .

وأضافت: "جميع هذه المستلزمات تم توفيرها عن طريق جمعيات ومؤسسات أهلية داخل شمال سيناء، لصالح مواجهة فيروس كورونا، وأشارت إلى أن دفعات أخرى من المستلزمات يجرى تجهيزها لتسليمها، وجميعها تسلم بطرق رسمية للواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ويعاد توزيعها لصالح اطقم العمل الطبية ووفق احتياجات المرضى وذويهم بالتنسيق مع مديرية الصحة بشمال سيناء".

وقال الدكتور محمد الهادي، نقيب الصيادلة بشمال سيناء، إنه وبالتنسيق مع الغرفة التجارية بشمال سيناء تم توفير 50 ألف كمامة على الصيدليات فى مدينة العريش و4500 كمامة على الصيدليات فى مدينة بئر العبد و3500 كمامة على الصيدليات فى مدينة الشيخ زويد، وذلك تحت رعاية وبدعم من محافظ شمال سيناء.

IMG_0332
 
IMG_0333
 
IMG_0334
 
IMG_0335









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة