أستاذ مناعة: مصر تشهد منحى تصاعدى بكورونا وعلى المواطنين الالتزام بإجراءات التباعد

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:39 م
أستاذ مناعة: مصر تشهد منحى تصاعدى بكورونا وعلى المواطنين الالتزام بإجراءات التباعد كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة، إن مصر تشهد حاليا منحنى متصاعد فى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فى ظل ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس خلال الساعات الماضية، موضحا أنه لا يمكن الحديث عن أن مصر وصلت إلى مرحلة الذروة فى الإصابات بكورونا.

وأضاف أستاذ المناعة، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المنحنى المتصاعد فى الإصابات بفيروس كورونا يتطلب من المواطنين ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات التى حددها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى.

ولفت أستاذ المناعة، إلى أن بعض المواطنين ما زالوا لا يرتدون الكمامات أو يرتدونها بشكل غير صحيح، موضحا أن الارتفاع فى الإصابات بكورونا سببها زيادة الاختلاط فى فترة أخر أيام شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وفى وقت سابق سجلت وزارة الصحة والسكان أعلي معدل إصابات يومي بواقع 1691 حالة و97 وفاه مشيرة خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 97 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة