ما إرشادات العزل المنزلى لمصابى كورونا؟.. ضيوف وائل الإبراشى يجيبون

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 01:40 ص
ما إرشادات العزل المنزلى لمصابى كورونا؟.. ضيوف وائل الإبراشى يجيبون كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، ما هى إرشادات العزل المنزلى لمصابى كورونا؟

وعلقت الدكتورة جيهان العسال، عضو لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة: "اللى بيتعالج فى المنزل التى تظهر عليه الأعراض البسيطة من مصابى فيروس كورونا والتى يحددها الطبيب بعد إجراء أشعة على الصدر وصورة الدم.. ولا يوجد مانع للعلاج فى المنزل إذا كان تم تشخيص الحالة بأنها بسيطة.. ولكن لو لم يتم تشخيص الحالة وأخذ العلاج بدون أى تشخيص من الممكن أن يسبب تدهور الحالة ويصل المستشفى فى حالة حرجة".

قال الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان: "العزل المنزلى مهم جدا.. و80% من مصابى كورونا لديهم أعراض بسيطة ولا يحتاجون إلى الذهاب إلى المستشفى.. ولابد من تخصيص أطباء للمرضى المعزولين منزليا لمتابعة الحالة يوميا.. ولابد من أن توفر الوزارة أطباء متطوعين للرد على الهواتف من المرضى المصابى ومحجوزين منزليا لتقديم الخدمات الخاصة لهم".

وأكد عبد الرازق الزنط عضو مجلس النواب عن إسنا: "العلاج المنزلى لو كان بضوابط معينة وتحت إشراف طبى متابع له بالهاتف يؤدى من الحد الأدنى من النتيجة ولو حصل تطور الحالة وبها مضاعفات ينصح بالذهاب إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج".

وأوضح أن الدكتور محمود بهجت أستاذ المناعة بالمركز القومى للبحوث: "تختلف أعرض من المصاب لآخر.. لو الموضوع عبارة عن سخونية أو أسهال أو أرهاق ولا يرتقى الذهاب إلى مستشفى.. ولكن عندما يحدث ضيق تنفس وأرهاق شيدي ويجب استشارة طبيب مباشرة".

وكشفت سارة سليم سحاب، عن إصابتها بالفيروس كيف تعالج نفسها بالمنزل:" بدأت من احتقان فى الأنف جدا مع صداع وبعدها فقدت حاسة الشم والتذوق، وأصيبوا أبنائى منى.. متابعة طول الوقت مع دكاترة.. وابنى وبنتى فضلوا يومين سخونة فقط".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة