هشام حطب: لا توجد عودة مطلقة للنشاط والأمر متوقف على كورونا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:38 م
هشام حطب: لا توجد عودة مطلقة للنشاط والأمر متوقف على كورونا هشام حطب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية أن قرار الدولية بعودة النشاط الرياضى فى 25 يوليو المقبل، قرار بعودة مسابقة الدورى العام وعودة جميع المنافسات ولا يحمل تفسيراً آخر، وأضاف حطب في تصريحات إذاعية لبرنامج "وان تو" الذى يقدمه سيف زاهر عبر إذاعة أو سبورت: لا يوجد فتح مطلق أو عودة مطلقة، الأمر متوقف على تطورات انتشار وباء كورونا المستجد، وما يمكن أن تحمله الفترة المقبلة.

وأضاف حطب: ليس من حق الأندية أن ترفض عودة النشاط لأسباب صحية، فالدولة درست الموقف من جميع جوانبه وخاصة الصحية وتأمين اللاعبن، وإذا كنا فى وضع طبيعى هل كان يحق للأندية أن تخرج لتطالب بإلغاء المسابقة، هذا كلام غير منطقى.

واستطرد حطب: يجب أن يكون هناك ثقة في مؤسسات الدولة والدراسات التي أجرين من أجل عودة النشاط، هذه الفترة تدريبية وتجريبية، وننتظر عما ستسفر عنها، ولكن إذا كانت الأندية ترفض عودة النشاط لأسباب فنية فهذا أمر آخر.

كان الدكتور أشرف صبحى قد أعلن خلال مؤتمر صحفى  عن عودة الأندية للتدريبات الجماعية يوم 20 يونيو الجارى، كما أعلن الاجراءات والضوابط الطبية والاحترازية لعودة الأندية للتدريبات الجماعية.

وتابع وزير الرياضة أن عودة المنافسات الرياضية ستكون يوم 25 يوليو المقبل، وجاءت القرارات بعد دراسة الأمر من قبل الجهات المعنية والدولة المصرية، لاسيما أن فيفا منح الحق للحكومات فقط فى تحديد مصير المسابقات الرياضية بسبب جائحة كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة