أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان يواصل قمعه للمعارضة.. إكسترا نيوز تبرز تزايد اعتقالات معارضين أتراك

الأربعاء، 17 يونيو 2020 02:25 م
أردوغان يواصل قمعه للمعارضة.. إكسترا نيوز تبرز تزايد اعتقالات معارضين أتراك اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، الضوء على حجم الانتهاكات والاعتقالات التي يشنها نظام الرئيس التركى رجب ضد المعارضين الأتراك، مشيرة إلى أن السلطات التركية، أصدرت أوامر اعتقال جديدة بحق 318 شخصا، بدعوى دعم رجل الدين فتح الله جولن الذي تتهمه السلطات بالتخطيط للمسرحية الانقلابية في 2016.

 

وبحسب تقرير القناة، إن المعتقلين ومعظمهم من قوات الجيش التركي، يواجهون اتهامات بوجود صلات بينهم وبين فتح الله، وشنت السلطات التركية مداهمات في العديد من الولايات، من بينها إسطنبول والعاصمة أنقرة، وتم بالفعل توقيف نحو 200 شخص، وتواصل الشرطة البحث عن بقية المطلوبين، وتتهم الحكومة التركية فتح اللح جولن بالوقوف وراء المسرحية الانقلابية التي شهدتها البلاد عام 2016.

 

ولا يزال نظام رجب طيب اردوغان يواصل جرائمه ضد أبناء الشعب التركي، حيث اعتقلت الشرطة التركية أكثر من 100 شخص في حملات أمنية تنفيذا لقرارات اعتقال بحق 167 شخصًا من بينهم 119 شخصًا يعملون بالجيش، في ظل نشاط موسع لحملات الاعتقال في تركيا مع بداية هذا الشهر.

وبدأت قوات الأمن التركية حملة أمنية واسعة في 56 مدينة أهمها إزمير لإلقاء القبض على 167 شخصا في إطار التحقيقات المزعومة حول "عناصر حركة الخدمة داخل الجيش"

 

وفي إطار التحقيقات التي تتولاها نيابة أنقرة صدرت قرارات اعتقال بحق 167 شخصا من بينهم 119 شخصا يعملون ضمن صفوف الجيش، وذلك بحجة تواصلهم مع رموز بحركة الخدمة عبر هواتف عمومية.

 

وخلال حملات أمنية في 56 مدينة مركزها إزمير، تم إلقاء القبض على أكثر من مئة من الأشخاص الصادر بحقهم قرارات اعتقال ونقلهم إلى مديرية أمن المدينة، وأوضحت السلطات أنه سيتم إلقاء القبض على الأشخاص الآخرين خلال الساعات القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة