أستاذ باطنة من إيطاليا عن "ديكساميثازون" : ينظم جهاز المناعة فى مواجهة كورونا

الخميس، 18 يونيو 2020 01:09 م
أستاذ باطنة من إيطاليا عن  "ديكساميثازون" : ينظم جهاز المناعة فى مواجهة كورونا أستاذ باطنة من إيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين جالوس أستاذ الباطنة في إيطاليا، إن دواء ديكساميثازون، ليس جديدا أو اختراع جديد لمواجهة أزمة كورونا، مشيرا إلى أن هذا الدواء مستخدم في بروتوكلات العلاج لمواجهة كورونا في العديد من دول العالم منذ بداية الجائحة.

 

وأضاف أستاذ الباطنة في إيطاليا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن دواء ديكساميثازون هو دواء معروف للغاية ومنتشر بشكل كبير في علاج الحساسية، موضحا أنه تم اكتشاف أن هذا الدواء يقلل من معدلات الوفيات من فيروس كورونا.

 

ولفت أستاذ الباطنة في إيطاليا، إلى أن ديكساميثازون يقلل معدلات الوفيات بكورونا بنسبة 35 % ، موضحا أنه ينظم جهاز المناعة في الجسم وبالتالي يقوى الأجسام المضادة التي تقاوم هذا الفيروس، وهو ما جعل هذا الدواء فعال في مواجهة الوباء.

 

وفى وقت سابق أكد رومان زينوفكين، الباحث البارز في مختبر البيولوجيا الجزيئية بجامعة موسكو الحكومية، أنه على الرغم من مديح منظمة الصحة العالمية، فإن "ديكساميثازون" لن يصبح عصا سحرية في علاج مصابى فيروس كورونا، وذلك وفقا لموقع روسيا اليوم، حيث أشار الباحث البارز في مختبر البيولوجيا الجزيئية بجامعة موسكو الحكومية، إلى أن هذا الدواء يعتبر في المقام الأول، من مثبطات المناعة، ووصفه للمرضى الذين يعانون من انخفاض المناعة هو حل مثير للشك.

 

ويعاني المصابون الذين يتناولون"ديكساميثازون"، من خطورة الإصابة بالالتهاب الرئوي الجرثومي الثانوي، الذي سيسري في شكل حاد بسبب انخفاض المناعة.

وأكد الباحث البارز في مختبر البيولوجيا الجزيئية بجامعة موسكو الحكومية، أن الدواء المذكور يستطيع أيضا إبطاء تخليق الأجسام المضادة للفيروس، موضحا أنه لا يمكن استخدام "ديكساميثازون"، إلا فيما يتعلق بالمرضى الذين يستخدمون أجهزة التهوية الاصطناعية ويتلقون الدعم الأكسجيني.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة